مرصد الزلازل يعرض دراسة حول زلزالية البترا

مرصد الزلازل يعرض دراسة حول زلزالية البترا
الأنباط -
)- عرض مرصد الزلازل الأردني، في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، دراسة جديدة ينفذها حول زلزالية مدينة البترا، من خلال الجهاز المستخدم في جمع بيانات الدراسة وطريقة تسجيل البيانات.
جاء ذلك خلال زيارة طلبة قسم الجيولوجيا في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، لمقر المرصد، في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين فيما يتعلق بالرصد الزلزالي والدراسات الزلزالية والتبادل الأكاديمي.
وقدم فريق متخصص من المرصد عروضا تقديمية متنوعة عن إحصائيات النشاط الزلزالي المسجلة في المرصد محليا وإقليميا وعالميا، إضافة إلى عرض جزء من النتائج الأولية لتحليل بيانات الدراسة.
بدوره، قال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان، إن الزيارة تضمنت تقديم شروحات وافية للطلبة حول كيفية رصد وتحليل الأحداث الزلزالية، واطلاعهم على أجهزة الرصد المستخدمة في الميدان وآلية عملها، وفتح المجال للطلبة لتطبيق التحليل عمليا، وعرض عدة إصدارات متنوعة تم استخدامها منذ تأسيس المرصد.
وأضاف انه تم عرض المعلومات والبيانات والخرائط التي يصدرها وينفذها المرصد، وبيان كيفية استفادة الطلبة من الخرائط والمعلومات الزلزالية في المجال الأكاديمي النظري والتطبيق العملي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )