ولي العهد يهنئ النشامى بالفوز على المنتخب الفلسطيني بلينكن: مقتل أميركية في احتجاج بالضفة الغربية غير مبرر المبيضين: الحكومة تنفذ مشاريع إصلاحية تشمل التحديث السياسي والاقتصادي والإداري الجغبير يشارك في مرافبة الانتخابات ضمن فريق المركز الوطني لحقوق الانسان نسبة التصويت في محافظة العقبة بلغت 37 % حتى نهاية العملية الأنتخابية الأردن وسوريا يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات إغلاق مراكز الاقتراع في جميع محافظات المملكة منتخب النشامى يفوز على فلسطين بالثلاثة الخارجية: تبلغنا من السلطات البريطانية بقرار وقف العمل بالتأشيرة الإلكترونية هذا ما فعله الدفاع المدني مع نداء لأحد الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من مليون مقترع .. والنسبة تصل 23.72% (تحديث مستمر) العقبة : صناديق الاقتراع تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر القطيشات والعواملة والفاعوري الامن العام: إعادة انتشار القوة الأمنية وتعزيز نقاط الواجب ضمن الخطة الأمنية. غرفة العمليات في الميثاق تتابع مجريات العملية الانتخابية في الميدان الاتحاد الأوروبي ينشر 120 مراقبا لانتخابات الأردن الأمن العام : يوم وطني وصورة حضارية وتعاون المواطنين هو ما ميز عملية الاقتراع الصفدي يترأس الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك لمواجهة السياسات الإسرائيلية 23.82٪ نسبة الاقتراع في البلقاء حتى الساعة تفاوت المشاركة الانتخابية فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية ودلالاتها السياسية
محليات

مرصد الزلازل يعرض دراسة حول زلزالية البترا

مرصد الزلازل يعرض دراسة حول زلزالية البترا
الأنباط -
)- عرض مرصد الزلازل الأردني، في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، دراسة جديدة ينفذها حول زلزالية مدينة البترا، من خلال الجهاز المستخدم في جمع بيانات الدراسة وطريقة تسجيل البيانات.
جاء ذلك خلال زيارة طلبة قسم الجيولوجيا في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، لمقر المرصد، في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين فيما يتعلق بالرصد الزلزالي والدراسات الزلزالية والتبادل الأكاديمي.
وقدم فريق متخصص من المرصد عروضا تقديمية متنوعة عن إحصائيات النشاط الزلزالي المسجلة في المرصد محليا وإقليميا وعالميا، إضافة إلى عرض جزء من النتائج الأولية لتحليل بيانات الدراسة.
بدوره، قال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان، إن الزيارة تضمنت تقديم شروحات وافية للطلبة حول كيفية رصد وتحليل الأحداث الزلزالية، واطلاعهم على أجهزة الرصد المستخدمة في الميدان وآلية عملها، وفتح المجال للطلبة لتطبيق التحليل عمليا، وعرض عدة إصدارات متنوعة تم استخدامها منذ تأسيس المرصد.
وأضاف انه تم عرض المعلومات والبيانات والخرائط التي يصدرها وينفذها المرصد، وبيان كيفية استفادة الطلبة من الخرائط والمعلومات الزلزالية في المجال الأكاديمي النظري والتطبيق العملي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير