الاحتلال ارتكب اكثر من 291 انتهاكا بحق صيادي قطاع غزة منذ بدء العام الحالي

الاحتلال ارتكب اكثر من 291 انتهاكا بحق صيادي قطاع غزة منذ بدء العام الحالي
الأنباط -
 استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المنظمة بحق الصيادين الفلسطينيين، واعتقالها اليوم الثلاثاء أربعة صيادين من عرض بحر شمال غزة.
وأشار الميزان في بيان صحفي صدر اليوم إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت منذ بداية العام الحالي 291 انتهاكاً بحق الصيادين في عرض البحر، اعتقلت خلالها 45 صياداً من بينهم 7 أطفال، وأصابت 16 صياداً، من بينهم 3 أطفال، وصادرت 14 مركب صيد.
ولفت إلى أن قوات الاحتلال تواصل حظر دخول المعدات الضرورية لاستمرار مهنة الصيد البحري في قطاع غزة في إطار حصارها المشدد المفروض على القطاع.
وطالب المركز قوات الاحتلال بالكشف عن مصير الصيادين الأربعة والإفراج عنهم فوراً، مؤكدا أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين، كإطلاق النار المتكرر وإيقاع القتلى والجرحى في صفوفهم، واستمرار الاعتقالات التعسفية وما يرافقها من تعمد إهانة وإذلال المعتقلين، والاستيلاء على معدات وممتلكات الصيادين وتخريبها، تأتي في سياق العقوبات الجماعية وسياستها الممنهجة لتدمير قطاع الصيد كجزء من سياستها العامة لتدمير مقومات الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة.
وناشد المركز المجتمع الدولي، ولاسيما الدول الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجبها، والعمل على رفع الحصار البري والبحري المفروض على قطاع غزة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )