ولي العهد يهنئ النشامى بالفوز على المنتخب الفلسطيني بلينكن: مقتل أميركية في احتجاج بالضفة الغربية غير مبرر المبيضين: الحكومة تنفذ مشاريع إصلاحية تشمل التحديث السياسي والاقتصادي والإداري الجغبير يشارك في مرافبة الانتخابات ضمن فريق المركز الوطني لحقوق الانسان نسبة التصويت في محافظة العقبة بلغت 37 % حتى نهاية العملية الأنتخابية الأردن وسوريا يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات إغلاق مراكز الاقتراع في جميع محافظات المملكة منتخب النشامى يفوز على فلسطين بالثلاثة الخارجية: تبلغنا من السلطات البريطانية بقرار وقف العمل بالتأشيرة الإلكترونية هذا ما فعله الدفاع المدني مع نداء لأحد الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من مليون مقترع .. والنسبة تصل 23.72% (تحديث مستمر) العقبة : صناديق الاقتراع تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر القطيشات والعواملة والفاعوري الامن العام: إعادة انتشار القوة الأمنية وتعزيز نقاط الواجب ضمن الخطة الأمنية. غرفة العمليات في الميثاق تتابع مجريات العملية الانتخابية في الميدان الاتحاد الأوروبي ينشر 120 مراقبا لانتخابات الأردن الأمن العام : يوم وطني وصورة حضارية وتعاون المواطنين هو ما ميز عملية الاقتراع الصفدي يترأس الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك لمواجهة السياسات الإسرائيلية 23.82٪ نسبة الاقتراع في البلقاء حتى الساعة تفاوت المشاركة الانتخابية فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية ودلالاتها السياسية
محليات

المركز الوطني ينظم جلسة حوارية خاصة مع الاعلاميين والصحفيين لمناقشة توجه المركز الوطني لتطوير المناهج

المركز الوطني ينظم جلسة حوارية خاصة مع الاعلاميين والصحفيين لمناقشة توجه المركز  الوطني لتطوير المناهج
الأنباط -
الانباط – شذى حتاملة
نظم المركز الوطني لتطوير المناهج امس الثلاثاء جلسة حوارية خاصة مع مجموعة من الاعلاميين والصحفيين لـ مناقشة توجه المركز لـ تطوير المناهج الدراسية بحضور رئيس المجلس الاعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور عزمي محافظة ورؤساء فرق تاليف مباحث التربية الاسلامية والرياضيات والعلوم .
قال رئيس المجلس الاعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور عزمي محافظة ان التنمية الاعلامية احد الخطوات التنفيذية للخطة الوطنية للتربية الاعلامية والمعلوماتية لافتا إلى انه لن يتم تدريسها في كتاب انما ستدخل في جميع المواد .
واضاف محافظة خلال الجلسة أن تحديث المنظومة السياسية له توصيات تتعلق بقضية تطوير المناهج ، مشيرا إلى أن تطوير المناهج يبنى عليه الكثير ولذلك يخطط المركز لاحداث اثر للمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية من خلال تطوير المناهج .
وتابع لتطوير المناهج يجب أن يركز المركز على تطوير المهارات العليا وهي التفكير والاستنتاج والتحليل وحل المشكلات ، مضيفا انه يجب أن يواكب المناهج التطور العلمي سواء تربويا أو علميا .
واكد محافظة أن الثانوية العامة تخضع للتطوير بشكل مستمر مضيفا أن لجنة تطوير الثانوية العامة قدمت مقترحا لاحداث تغيير جذري على الثانوية العامة وسوف يقره مجلس التربية فيما بعد ، مؤكدا إلى أن مادة الفلسفة هي جزء من الدراسات الاجتماعية لذا اقر مجلس التربية اليوم الاطار العام للدراسات الاجتماعية وسيتم المباشرة باعداد فرق التاليف لكتب الدراسات الاجتماعية .

واشار إلى أن قياس نجاح التطوير التربوي يتم من خلال التغذية الراجعة و اللقاءات الاعلامية والموتمرات والورشات التي تناقش تطوير المناهج إضافة الى المقالات الاعلامية والابحاث العلمية .
وقال رئيس فريق تأليف مناهج كتب العلوم موسى الطراونة ان كتاب الفيزياء اقترح فيه ثلاثة مواضيع وهي الحركة الدورانية وهو مفهوم عالمي لابد من الطالب الاردني معرفته والذي يعتبر من اسهل المواضيع اضافة إلى جزئية التيار المتردد وهو مفهوم له توظيفاته واستخداماته في الفيزياء ، مبينا أن تم اثراء الكتاب بامثلة توضيحية بشكل كافي وبتدريباب مناسبة للطالب .
واضاف انه تم ادخال مفهوم جديد لكتاب الفيزياء وهو اساسيات الالكترونيات لافتا الى انه تم ادخال هذا المفهوم لان اصبحنا نلمس في واقعنا وحياتنا الكثير من الاجهزة والمجالات التي تعتمد على الالكترونيات فلا يجوز ان تخلو كتب العلوم المطورة من جانب بسيط من الالكترونيات .
واوضح رئيس فريق تأليف مناهج الرياضيات الدكتور عمر أبو غليون ان من يقوم بتطوير المناهج فريق من الخبراء والمختصين واساتذة جامعيين جمعهيم اردنيون و بخبرات عالمية ، مشيرا إلى أن وظيفة المركز الوطني لتطوير المناهج هي اتباع احدث الممارسات والطرق و المعايير العالمية في تطوير المناهج .
واشار رئيس فريق تأليف مناهج التربية الاسلامية الدكتور هايل الداوود إلى أن الكثير من المناهج تدعو إلى التفكير والدعوة والاستنتاج واشراك الطالب ولا يمكن تحقيق هذه العملية بصورة تامة وحقيقية في ظل وجود اعداد كبيرة من الطلاب في الغرفة الصفية الواحدة لذا هذه تحتاج الى اجراءات عديدة مضيفا أن المركز الوطني يقوم بتدريب المعلمين كيف يمكن ان يشرك عدد من الطلبة في كل مسالة من المسائل .
واكد الداوود انه لا يستطيع احد أن يغيب القضية الفلسطنية عن المناهج في المملكة الاردنية الهاشمية الا أن يتم تغيير موقع ومكان الدروس وهذا لا يعني اهمال القضية مضيفا أن القضية الفلسطينة تعتبر قضية مركزية بالنسبة للاردن .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير