الفايز: الأردن يمتلك تراثاً عظيماً يجب ترجمته وتسويقه محلياً وعالمياً

الفايز الأردن يمتلك تراثاً عظيماً يجب ترجمته وتسويقه محلياً وعالمياً
الأنباط -
قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن الأردن يمتلك تراثاً عظيماً، يجب ترجمته على أرض الواقع، وتسويقه محلياً وعالمياً.
وأضاف خلال رعايته حفل إشهار منصة (كرافتس ماركت) اليوم الإثنين إن إقامة قرية حرفية أمر مهم، أسوة بتجارب دول عربية، كالمغرب.
بدورها قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن تحقيق الابتكار والاستدامة في التفكير النقدي الإبداعي تتحقق بالشراكة الكاملة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، مشيرة الى أن إلى أن التغيير السياسي والاقتصادي المطلوب، والتفعيل الإداري، لن يتحقق إذا لم تتقاطع الثقافة بمعناها الشمولي والتكاملي، من خلال الصناعات الثقافية التي تعكس النمو الاجتماعي، وتحقق عوائد اقتصادية.
وأضافت إن "المنصة ترفع مستوى إنتاجية الحرفيين الأردنيين، وتنافسيتهم، على المنصات العالمية، من خلال دور وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في التحول الرقمي الكامل، بما ينعكس على نوعية الحياة"من جهتها أكدت المديرة العامة للمنصة الدكتورة أريج تليلان، أن المنصة خطوة عملية نحو تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تلبية لنداء جلالة الملك عبدالله الثاني باتخاذ نموذج الدولة الإنتاجية.
وقالت إن فكرة المنصة جاءت من رحم التفكير المعمق بالهم العام الذي يتطلب أن يكون الجميع سببا في إيجاد حلول إبداعية ومنطقية، مشيرة الى أن قطاع الحرف أحد أهم القطاعات الرافدة للاقتصاد حول العالم، معتبرة أنه يعاني محليا حالة تهميش وضعف في المأسسة، الأمر الذي يحتاج لمظلة وطنية تجمع وتوحد الجهود.
وأضافت أن "المنصة انطلقت كأول منصة تسويق أردنية برؤية عالمية وبخدمات نوعية ومتخصصة، تقدم للحرفيين مجاناً، كونها تسعى لزيادة حجم المبيعات للمنتجات الحرفية الأردنية في الأسواق العالمية، مقدمة المنتج الأردني بأسلوب حضاري، يحاكي بجودته المنتجات العالمية المتنوعة، مما يسهم في حماية الصناعات الحرفية المحلية، ويحولها إلى مصدر من المصادر المهمة للدخل القومي، وقيمة مضافة للمكانة الحضارية الأردنية مستقبلا".
وقال المستشار القانوني لمجموعة هنكو الاستثمارية، مؤسسة المنصة، صلاح الخزاعلة، إن المنصة جاءت من فكرة نبيلة مفادها أن الأوطان تبنى بالعمل المشترك وبروح المبادرة الوطنية، مشيراً إلى أن الغاية منها هي العمل المشترك بين مختلف الفئات المجتمعية، انطلاقاً من أهمية مأسسة المسؤولية المجتمعية.
وأضاف إن المنصة تتبنى دعم المنتج الوطني لأصحاب الحرف، وتسهم في إيجاد فرص عمل لفئة كبيرة من المجتمع.
وتعد منصة (كرافتس ماركت) غير ربحية، مصممة لدعم المنتج الوطني وصنّاع الحرف، لمساعدتهم على النمو في الأردن والخارج، من خلال منحهم الفرصة المحلية والإقليمية والعالمية، لعرض منتجاتهم وبيعها عبر الإنترنت.
وتتيح المنصة فرصة رائعة للفنانين والحرفيين الأردنيين لمشاركة منتجاتهم اليدوية وبيعها بسهولة ويسر عبر الإنترنت وفرص تسويقية قوية.
وتسعى المنصة إلى مساعدة المزيد من الناس على تعلم واكتشاف حرف جديدة ومتنوعة من حول العالم من خلال دورات تدريبية متخصصة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )