محليات

فعاليات منوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات

{clean_title}
الأنباط -
 نظمت مراكز شبابية في محافظات: العاصمة وإربد ومادبا ومعان، اليوم الاثنين، عددا من الأنشطة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
في إربد، تفقد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور اليوم، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 222 في مركز شابات كفرسوم في لواء بني كنانة، حيث شارك بفعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي المقام حاليا في المركز .
وأكد الجبور خلال حديثه مع المشاركات، أهمية مشاركة الشباب في معسكرات الحسين للعمل والبناء، كونها تسهم في تنمية مهاراتهم وصقل شخصياتهم وتعزز روح الإبداع والابتكار لديهم.
و أستمع من الشباب والشابات المشاركين في المعسكرات عن انطباعاتهم وآرائهم بالمعسكرات التي تنفذها الوزارة وعن أبرز احتياجاتهم خلال هذه المعسكرات.
كما زار الجبور بيت شباب إربد وتابع فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي وصناعة الروبوت، ومعسكر تأهيل الشباب لسوق العمل، الذي يهدف إلى تمكين الشباب من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العملوفي أربد ايضا، انطلقت بمركز شباب الصريح، فعاليات معسكر التماسك الإجتماعي، بمشاركة 25 مشاركا، ضمن الفئة العمرية من (12- 14 عاما)، ويستمر مدة يومين.
واشتملت فعاليات اليوم الأول للمعسكر على تدريبات حول مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية والعمل المشترك، ومهارات الإبداع والابتكار والمهارات المالية، وذلك من خلال تطبيق وعمل أنشطة رياضية منوعة، ومسابقات ثقافية وألعاب شعبية وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية.
ويهدف المعسكر إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية، وإكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية اللازمة، وتعزيز التماسك الاجتماعي فيما بينهموفي العاصمة، انطلقت فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي في مركزي شابات لواء ماركا وسحاب اليوم ، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022، بمشاركة 25 شابة، ضمن الفئة العمرية من 15 – 17 عاما.
وأوضحت مديرية شباب محافظة العاصمة في بيان اليوم، أن المعسكر يهدف إلى المساهمة في صقل شخصية الشباب واعداهم كموطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي الإرشادي. وتجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية للمساهمة في الحفاظ على البيئة والمساحات الخارجية للمركز .
وفي مركز شابات حنينا بمادبا، انطلق معسكر سواعد الإنقاذ للفئة العمرية (15 / 17) وبمشاركة (35 ) عضو بالشراكة مع مديرية الأمن العام .
ويهدف المعسكر إلى إيصال صورة للدور الذي يقوم به الدفاع في حماية الأرواح وتبسيط إجراءات السلامة العامة التي تسهم في إنقاذ الأرواح .
كما يهدف المعسكر إلى تكوين معرفة في مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه أبناء المجتمع وتعزيز العلاقة بين الدفاع المدني ومختلف أطياف المجتمع.
وفي معان، اختتم مركز شباب الطيبة في لواء البترا اليوم ،بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في البترا، معسكر "سواعد الإنقاذ" بمشاركة 35 شاباً، والذي هدف الى تنمية مهارات الشباب في مجال السلامة العامة.
وقال مدير شباب البترا الدكتور خلدون الصعوب لـ(بترا)، إن المعسكر هدف إلى تعزيز قيم اتجاهات المشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية، وتشجيع الشباب على المساهمة في خدمة المجتمع، وتعزيز قيم المواطنة والتمسك بالهوية الأردنية.
وتضمن المعسكر مهارات وقواعد السلامة العامة والإسعافات الأولية وإخلاء المصابين، وعمليات الإنقاذ والإطفاء وذلك من خلال التطبيق العملي للمشاركين.
وأكد أهمية تلك المعسكرات في زيادة مساحة التأثير الاجتماعي لدى الشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري، والنهوض بالشباب رياضياً واجتماعيا.
وثمن الصعوب دور مديرية الدفاع المدني لتعاونها المستمر لنشر التوعية والتثقيف الوقائي للمشاركين، ممثلا بمدير الدفاع المدني معان العقيد عيسى الزغايبة والملازم محمد الغنميين.
--( بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )