بشروط غريبة.. موهبة ريال مدريد إندريك يعلن زواجه من عارضة تكبره بسنوات وزير الخارجية الإيرلندي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسط اجتماع مصري أميركي لبحث الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة إعلام أمريكي: إسرائيل قررت تبكير تفجيرات “البيجر” خشية اكتشاف مخططها "البجعة السوداء"... تحديات نادرة وفرص محتملة ‏للحكومات توقعات بـ انخفاض أسعار المحروقات الشهر القادم هل تكون تعددية "النواب" فرصة لتعزيز الحريات الإعلامية؟ الصفدي: تقدم كبير في الاعتراف بدولة فلسطين "الأمن": حوادث السير بمعدلاتها ولا زيادة بنسبتها ملفات عالقة تلقي بظلالها على وزير العمل البكار امام الحكومة الجديدة.. مطلب التوقيت الشتوي يعود للواجهة مع دخول الخريف مستقبل الاحزاب بين الاندماج والائتلافات.. قشوع يوضح المسارات “البريد” تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ في الكرك والعقبة وإربد والمفرق الشديفات والرحيبة يؤكدان : سنعمل وفق مسار واحد لتنفيذ مشاريع وبرامج مشجعة لجذب الاستثمار والسياحة الخارجية ترحب باعتماد الجمعية العامة مشروع قرار حول الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا إلى 22 قتيلًا شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا بكين تستقبل الربيع أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الخريف مركز حقوقي يحمّل الاحتلال مسؤولية وفاة طبيب فلسطيني مفوض أممي يطالب بتحقيق مستقل بانفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا

منتدى الاستراتيجيات الأردني يطلق برنامج تفاعَل

منتدى الاستراتيجيات الأردني يطلق برنامج تفاعَل
الأنباط - أطلق منتدى الاستراتيجيات الأردني برنامج "تفاعَل"، مستهدفا طلبة الجامعات الأردنية؛ لإثراء معلوماتهم المتعلقة بالاقتصاد، وتطوير مهاراتهم في مجال البحث المستند إلى الحقائق، والتفكير النقدي، والإبداعي، والمنتج.
وقال المنتدى، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن البرنامج يتضمن 3 محاور رئيسية وهي محور البناء المعرفي في علم الاقتصاد، ومحور كتابة أوراق الموقف، ومحور مهارات الحوار والمناظرة، بحيث يتم تأسيس الطلبة على المهارات الأساسية في المحاور كافة، ليتبعها تطبيقات عملية متعددة تغطي المهارات المختلفة التي اكتسبها الطلاب خلال التدريب.
وتمتد الفترة التدريبية للبرنامج من تموز وحتى تشرين الأول 2022، ويستهدف في نسخته الأولى، الجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة مؤتة، وبواقع من 20 إلى 30 طالبا وطالبة من كليات العلوم، والصيدلة، والهندسة، من خلال 100 ساعة تدريبية وتطبيقية للطلاب.
وقالت المديرة التنفيذية للمنتدى، نسرين بركات، إن تمكين الشباب الأردني على سلم أولويات المنتدى، وجاءت تصميم فكرة برنامج تفاعَل بعد دراسة حاجات الشباب، وسوق العمل للمهارات المطلوبة في الخريجين، والخروج بالمحاور الـ3 بهدف رفع الوعي حول الاقتصاد والريادة وأهمية العمل في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تمكينهم من اكتساب الأدوات والمهارات العلمية الضرورية للتعبير عن موقفهم والمشاركة الإيجابية في صناعة القرار.
وأشادت بركات بحرص إدارات الجامعات على إنجاح هذا البرنامج من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإداري، ما يؤكد اهتمام هذه الجامعات بالانخراط الحيوي والفعال لطلابها في الأنشطة والبرامج اللامنهجية باعتبارها رافداً أساسياً للعملية التعليمية، وجزءاً لا يتجزأ منها. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير