محليات

معهد أبونصير يعقد ورشة توعوية لترويج قسم التجميل بعد تحديثه

{clean_title}
الأنباط -
نظم معهد تدريب مهني أبونصير ورشة توعوية بهدف الترويج للبرامج الجديدة التي تم إدراجها في قسم التجميل بحضور نقيب الصالونات سامي بوشة و مؤسّس الأكاديمية الفرنسية لفنون التجميل إياد سمارة وعدد من السيدات المؤسسات أو العاملات ضمن مشاريع في قطاع التحميل.

حيث رحبت مديرة المعهد بنان أبوحماد بالحضور، وأثنت على التعاون المشترك بين مؤسّسة التدريب المهني و العاملين في هذا القطاع التنموي الهام.

و أكدت أبوحماد على أنّ تحديث البرنامج التدريبي للتجميل جاء تنفيذاً للتوجيهات الملكية واهتمام سمو ولي العهد بقطاع التدريب المهني والتقني وحرصه على تمكين الشباب بوصفهم ركيزة أساسية في بناء الإقتصاد الوطني والمستقبل الواعد لهم، وبما يتوافق مع التوجهات الحكومية لرفد سوق العمل بالأيدي المهنية المدربة باحترافية عالية وقادرة على الاندماج في سوق العمل.

كما أكدت أبوحماد على أهمية تعزيز ثقافة العمل المهني بجميع ركائزه المهنية والأخلاقية و أهمية دور القطاع الخاص في إنجاح تطوير القطاع والبرامج التدريبية، وأهمية إدخال العناصر التكنولوجية للمنظومة التدريبية والتوجه نحو التحول الرقمي في التخصصات المطروحة على مستوى التدريب والعمل المشترك، وذلك تأكيداً على الخطط الاستراتيجة التي تم  طرحها من قبل عطوفة مدير عام المؤسّسة المهندس أحمد مفلح الغرايبة خلال لقائه الحواري مع مدراء و منسقي التدريب في الإقليم والذي تم التركيز فيه على أهمية زيادة الفاعلية والكفاءة والإنتاجية وتوفير الخدمات النوعية للشباب الذكور والإناث في جميع محافظات المملكة، وأهمية بناء الخطط التنفيذية والتدريبية وفقاً لاحتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص، واستشراف تخصصات المستقبل.

من جانبها، قدمت المدربة كلوديا السرحان عرضاً تقديمياً عن التخصصات الجديدة بالمعهد، وقام الحضور بجولة في مرافق ومشاغل المعهد للاطلاع على التحديثات الإنشائية والتجهيزات الجديدة التي تم استحداثها وتطويرها.

وأثنى المشاركين على أهمية هذه برامج التدريب المهني في تمكين الشباب والشابات، بهدف إدماجهم في سوق العمل وتوفير الفرص النوعية المستدامة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )