محليات

المقاصد يجري تقييما للمعايير الخاصة بمبادرة مستشفى صديق الطفل

{clean_title}
الأنباط -
أجرى مجلس اعتماد المؤسسات الصحية التقييم التجريبي الأولي لمستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة/ وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، لتطبيق الخطوات العشر الخاصة بمبادرة "مستشفى صديق الطفل".
وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن هذا التقييم جاء بطلب من المستشفى لتحقيق المعايير الخاصة بتحسين الخدمات المقدمة للأمهات والأطفال لاسيما في الرضاعة الطبيعية، مؤكداً أن تحقيق شروط هذه المبادرة هي رؤية مستقبلية تسعى لها إدارة وكوادر المستشفى.
وأضاف أن هذه المبادرة، جاءت بدعم من منظمة الصحة العالمية و"اليونسيف"، ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية، لتعزيز صحة الأم والطفل من خلال تطبيق خطوات عدة، تهدف إلى تشجيع وإنجاح عملية الرضاعة الطبيعية، والعناية بالأمهات الحوامل والمرضعات، وأهمية البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى من الولادة.
وبين أن عملية التقييم التي قامت بها لجنة متخصصة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية على مدار يومين متتاليين، لقياس مدى الوعي والإدراك عند مقدمي ومتلقي الخدمة الصحية، وتقييم التجهيزات اللازمة لتطبيق الخطوات العشر اللازمة تأتي لإنجاح مبادرة "مستشفى صديق الطفل".
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )