محليات

هيئة المكاتب والشركات الهندسية تلتقي هيئتها المركزية وتضع خطة عملها للدورة الحالية

{clean_title}
الأنباط -
هيئة المكاتب والشركات الهندسية تلتقي هيئتها المركزية وتضع خطة عملها للدورة الحالية

عقدت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، اجتماعا مع الهيئة المركزية لهيئة المكاتب، لوضع خطة عمل الهيئة واللجان التابعة لها للدورة الحالية، ومناقشة آخر المستجدات الخاصة بالعمل الهندسي الاستشاري وأبرز الانجازات التي تم تحقيقها.

وقال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة، إن الاجتماع ركز على عرض خطة عمل الهيئة من ناحية التشريعات الناظمة للعمل الهندسي الاستشاري، وحزمة التأمينات الاجتماعية واليات تطوير العمل الهندسي الاستشاري من خلال تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الوزارات والمؤسسات المختلفة في القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أن هيئة المكاتب تمضي قدما في مشروع التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية، وقد أحرزت تقدما واضحا في ذلك المجال وذلك بعد تشكيل لجنة بين كافة الاطراف ذات العلاقة لمتابعة المشروع، مبينا أن تلك اللجنة بدأت بالفعل بتطوير منظومة التدقيق الالكتروني بالتعاون والشراكة مع الشركة المنظمة للمشروع.

وجدد المهندس غوشة تأكيده على تعاون مجلس نقابة المهندسين وتقديمه كامل الدعم للهيئة في سبيل تطوير المهنة والارتقاء بها، لافتا إلى أن الهيئة تسير قدما في تطوير برامج التدقيق الالكتروني وإقرار نظام التأمينات الاجتماعية والمحافظة على صلاحيات الهيئة وعدم التجاوز على مهامها.

ولفت إلى أن مجلس الهيئة تقدم بمقترح لانشاء وحدة للدراسات وتطوير العمل الهندسي الاستشاري وتصديره للخارج، إضافة إلى تشكيل لجان مختلفة تتابع احتياجات ومطالب الزملاء أصحاب المكاتب الهندسية.

وبين أنه ستتم دعوة الهيئة العامة لهيئة المكاتب لعقد اجتماع خلال الايام القادمة لمناقشة مطالب المكاتب الهندسية المتعلقة بإجراءات تحصيل المكاتب الهندسية لأتعابها في التصميم، إضافة الى مناقشة مسودة نظام التأمينات الاجتماعية ونظام التأمين المهني.

وبحث أعضاء مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية أمام الهيئة المركزية لهيئة المكاتب، خطة عمل تصدير العمل الهندسي من خلال توفير حلول هندسية مبتكرة وموثقة بأعلى درجات المهنية في مجالات التصميم الهندسي والاشراف وادارة المشاريع وتأهيل المكاتب الهندسية لتحقيق المعايير المطلوبة للاعتماد مع الجهات المانحة والدولية والمطورين العقاريين.

وأكدوا على ضرورة مساندة ودعم المكاتب والشركات الهندسية في تطوير اعمالها ووضع خطة تسويقية واضحة تبرز قصص نجاح لمهندسين متميزين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )