اتفاقية تعاون بين منظمة بلومونت وجامعة الحسين التقنية لتطوير مهارات الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين

اتفاقية تعاون بين منظمة بلومونت وجامعة الحسين التقنية لتطوير مهارات الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين
الأنباط -
 
كجزء من برنامج الحماية المجتمعية والذي تنفذه منظمة بلومونت بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وقعت منظمة بلومونت اتفاقية  مع جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد  لتنمية مهادرات وقدرات 20 من خريجين الجامعات من الأردنيين واللاجئين السوريين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والمهتمين بالحصول على وظائف في تطوير التقنيات الزراعية الحديثة وتصنيع الأغذية. 
ووقع الاتفاقية بالنيابة عن منظمة بلومونت السيدة كارولين حدّاد، مديرة المنظمة في الأردن،  وعن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي.
وبموجب الإتفاقية سيشارك المنتفعون ببرنامج تدريبي لمدة خمسة أشهر بعنوان "تحسين المهارات في مجال الأمن الغذائي والتكنولوجيا الزراعة" وسيشمل البرنامج تدريباً عملياً في موقع مشروع صحارى في العقبة بالإضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية في المملكة. 
وقالت السيدة كارولين حدّاد، مديرة منظمة بلومونت الأردن،  في هذه المناسبة: "ستعمل هذه الشراكة على تمكين الشباب في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير تقنيات زراعية حديثة من خلال تزويدهم بالمهارات الفنية والتقنية المتخصصة والمطلوبة في السوق لزيادة فرص عملهم". 
من جهته، أكّد الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي إيمانه المطلق بحقّ الجميع بحياة كريمة، والحصول على تعليم بجودة عالية، والحصول على فرص للعمل تترك أثرًا في مجتمعاتهم. 
وأضاف؛ أنّ هذه الاتفاقيّة تتماشى تمامًا مع نهج جامعة الحسين التقنيّة الذي يتمحور حول تعزيز ريادة الأعمال بين الطلبة الشباب، والأخذ بتفكيرهم وأفكارهم نحو الابتكار الفعّال في السعي لخلق أهداف مواكبة لما يتطلّبه المستقبل.
وقال دومينيك بارتش، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن: "هؤلاء الطلاب هم المستقبل. ما يتعلموه اليوم سيساعدنا جميعًا غدًا". 
 ومن الجدير ذكره أن منظمة بلومونت (Blumont) هي منظمة دولية غير ربحية تعمل مع المجتمعات المحلية لتصميم وتنفيذ برامج باستخدام حلول إبداعية في مجالات الإغاثة والصحة وتحقيق الاستقرار والتنمية في معظم أنحاء العالم.
بدأت المنظمة عملها في الأردن سنة 2003 من خلال تنفيذ عدة مشاريع في مختلف مناطق المملكة وداخل مخيم الزعتري، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء، والمانحين، والمنظمات المحلية لتقديم خدمات مستدامة هدفها الحد من معاناة الفئات الأكثر ضعفاً في الأردن وتوفيرالأدوات والموارد اللازمة لزيادة قدرتها على الإكتفاء الذاتي، وتلبية احتياجات الفئات المتأثرة من الحروب والنزاعات.
ويذكر أن جامعة الحسين التقنيّة جامعة هي إحدى مبادرات مؤسّسة ولي العهد، تأسّست لتعزيز التعليم التقني في الاردن وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب، وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقرا لها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )