أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

ماذا يفعل الثلج ببشرتك؟.. ستدهشك فوائده

{clean_title}
الأنباط -

يمتلك الثلج فوائد جماليّة لا يمكن إحصاؤها تعود على البشرة بالصحة والجمال والإشراق.

 

من فوائد الثلج: – تقليل التعرق: يعمل الثلج على التقليل من نسبة تعرّق الوجه إلى حدّ كبير جداً، ويكون ذلك من خلال وضع منشفة قطنية نظيفة صغيرة الحجم ومبلل جيداً بالماء، في البراد، حتّى تتجمّد وتتصلّب، ثمّ توضع على الوجه لمدّة لاتزيد عن عشر دقائق، وبعد ذلك يوضع واقي الشمس المناسب للبشرة قبل الخروج، لتتمتعي ببشرة خالية من التعرق وخاصّة في أيّام الحرّ الشديد.

-تنشيط الدورة الدموية: إنّ تمرير مكعبات الثلج على البشرة بشكل مستمر تعمل على تجديد خلايا الجلد وشدّ البشرة، وتنشيط الدورة الدموية.

-مثبت ماكياج: يستخدم الثلج كمثبت للماكياج من خلال تمرير مكعّب من الثلج على البشرة قبل وضع كريم الأساس، عندها ستحصلين على بشرة هادئة وألوان مميزة وحقيقة للماكياج.

– يفيد البشرة الدهنية: يمكن إعدادات مكعبات ثلج من نوع خاصّ لأصحاب البشرة الدهنية، حيث تساهم هذه النوعية في حل مشاكل البشرة الدهنية بشكل ممتاز، ويتم ذلك من خلال غلي كمية من النعناع، وإضافة القليل من قطرات الليمون إلى المزيج، وتوزيعه في قوالب الثلج، ووضعها في الثلاجة حتّى تتجمّد، ثمّ نقوم بتمرير مكعبات الثلج على البشرة الدهنيّة كاملة وخاصّةً الوجه، حيث تعمل هذه المكعّبات على تنقية البشرة الدهنيّة وتصفيتها وتخليصها من الدهون الزائدة.