أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

3 عادات لتصبح مليونيراً.. لكن تأكد أولاً أنك من بين هؤلاء الأربعة!

{clean_title}
الأنباط -
كشف المحاسب والمخطط المالي، توم كورلي، عن أهم عادات الأغنياء، التي من خلالها تمكنوا من جمع أموالهم.

ونقلت شبكة "CNBC" الأمريكية عن كورلي، تأكيده أن المليونيرات ينقسمون الى أربع فئات، مبينا أن الفئة الأولى هي "المستثمرون المدخرون"، وهم الذين يجعلون الادخار والاستثمار جزءا من عاداتهم اليومية.
وأما الفئة الثانية، فأوضح أنها فئة "المتسلقون" الذين يكرسون كل وقتهم وطاقتهم لتسلق سلم الوظائف بالشركة للوصول لمنصب تنفيذي كبير، براتب مرتفع، مبينا أن الفئة الثالثة هم "الموهوبون" والذين يتقاضون أجوراً عالية مقابل معرفتهم وخبراتهم.

ووفقا لـ"كورلي"، فإن الفئة الرابعة، هم "الحالمون ورواد الأعمال"، الذين يسعون لتحقيق حلم ما، حيث يحبون ما يفعلونه من أجل لقمة العيش.

وأشار كورلي إلى أن 88% من أصحاب الملايين يؤكدون على أن الادخار على وجه الخصوص كان أمراً بالغ الأهمية لنجاحهم المالي، مبينا أن تحول شخص إلى مليونير أخذ في المتوسط ما بين 12 و32 عاماً لجمع ثروة تراوحت بين 3 ملايين دولار إلى 7 ملايين دولار.

وشدد كورلي على أنه لابد من ثلاث عادات أساسية، أولها أتمتة وتوفير 20% من صافي الراتب بشكل شهري، وثانيها ضرورة استثمار جزءاً من المدخرات بشكل منتظم، لتضاعف الأموال، وثالثا: الاقتصاد في النفقات.

وأشار الخبير كورلي إلى ضرورة توفر ثلاثة أمور لكي تكون مقتصداً، وهي الوعي وإدراك كيفية إنفاق أموالك، والتركيز على الجودة، وأخيرا إنفاق أقل مبلغ ممكن من خلال التسوق بأقل سعر.