منوعات

3 عادات لتصبح مليونيراً.. لكن تأكد أولاً أنك من بين هؤلاء الأربعة!

{clean_title}
الأنباط -
كشف المحاسب والمخطط المالي، توم كورلي، عن أهم عادات الأغنياء، التي من خلالها تمكنوا من جمع أموالهم.

ونقلت شبكة "CNBC" الأمريكية عن كورلي، تأكيده أن المليونيرات ينقسمون الى أربع فئات، مبينا أن الفئة الأولى هي "المستثمرون المدخرون"، وهم الذين يجعلون الادخار والاستثمار جزءا من عاداتهم اليومية.
وأما الفئة الثانية، فأوضح أنها فئة "المتسلقون" الذين يكرسون كل وقتهم وطاقتهم لتسلق سلم الوظائف بالشركة للوصول لمنصب تنفيذي كبير، براتب مرتفع، مبينا أن الفئة الثالثة هم "الموهوبون" والذين يتقاضون أجوراً عالية مقابل معرفتهم وخبراتهم.

ووفقا لـ"كورلي"، فإن الفئة الرابعة، هم "الحالمون ورواد الأعمال"، الذين يسعون لتحقيق حلم ما، حيث يحبون ما يفعلونه من أجل لقمة العيش.

وأشار كورلي إلى أن 88% من أصحاب الملايين يؤكدون على أن الادخار على وجه الخصوص كان أمراً بالغ الأهمية لنجاحهم المالي، مبينا أن تحول شخص إلى مليونير أخذ في المتوسط ما بين 12 و32 عاماً لجمع ثروة تراوحت بين 3 ملايين دولار إلى 7 ملايين دولار.

وشدد كورلي على أنه لابد من ثلاث عادات أساسية، أولها أتمتة وتوفير 20% من صافي الراتب بشكل شهري، وثانيها ضرورة استثمار جزءاً من المدخرات بشكل منتظم، لتضاعف الأموال، وثالثا: الاقتصاد في النفقات.

وأشار الخبير كورلي إلى ضرورة توفر ثلاثة أمور لكي تكون مقتصداً، وهي الوعي وإدراك كيفية إنفاق أموالك، والتركيز على الجودة، وأخيرا إنفاق أقل مبلغ ممكن من خلال التسوق بأقل سعر.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )