أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

إنقاذ رجل أجرى عملية تجميل لنفسه

{clean_title}
الأنباط -

انقذت الجهات الصحية البرازيلية رجلا قام بإجراء عملية تجميل للأنف بنفسه، متأثرا بأفلام ترويجية، ما دفع موقع «يوتيوب»إلى إزالة مقطع فيديو تعليمي عن عملية تجميل الأنف بعد انتشار الخبر.

 

وذكر موقع «إنسايدر» نقلا عن إدارة الصحة البلدية إن الرجل، الذي لم يتم الكشف عن اسمه تم احضاره إلى وحدة الطوارئ بعد أن تبين أنه حاول إجراء عملية تجميل لأنفه بمفرده وبدون استشارة طبية، وقام فريق طبي متخصص بالصحة العقلية بتفحصه في الموقع قبل إحالته إلى فريق الفم والوجه والفكين.

وقالت وزارة الصحة في رسالة بالبريد الإلكتروني: «قام الفريق بتنظيف الجرح وتضميده وقدم إرشادات بشأن الرعاية اللازمة»، تمت إحالة الرجل إلى فريق متخصص في الفم والوجه والفكين وخدمة نفسية لرعاية طويلة الأمد.

ونقل موقع «انسايدر» عن إحدى وسائل الإعلام البرازيلية أن المريض شاهد دروسًا على موقع «يوتيوب» حول كيفية إجراء عملية تجميل الأنف في المنزل، وقلد الإجراء الذي يجب على المتخصصين الطبيين المدربين تنفيذه فقط.

وقالت دائرة الصحة البلدية إنها لا تمتلك معلومات عن الفيديو المعني كما لم يستجب موقع «يوتيوب» لطلب انسايدر بالتعليق.

و ذكرت المصادر أن مقطع فيديو تعليميًا حول هذا الإجراء الجراحي أزيل بعد فترة وجيزة من دخول الرجل المستشفى، وذكرت أيضا أن المنصة الشهيرة فرضت قيودًا على العمر منذ ذلك الحين على مقاطع الفيديو التي تُظهر للمشاهدين كيفية تنفيذ إجراءات من هذا النوع.

وفقًا للأطباء فإن إجراء عملية تجميل للأنف بنفسك يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، مثل النخر، والالتهابات، وانسداد الأنف، والصدمات الانتانية.