جلسة نقاشية بالعقبة حول تعزيز المشاركة الحزبية للشباب

جلسة نقاشية بالعقبة حول تعزيز المشاركة الحزبية للشباب
الأنباط - نظمت مديرية ثقافة العقبة، وهيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة اليوم الثلاثاء، جلسة نقاشية حول الإصلاح السياسي، والمشاركة الحزبية للشباب، بمشاركة 25 شابا في مقر الهيئة.
وقال مدير ثقافة العقبة، طارق البدور، إن الجلسة تهدف إلى دفع الشباب نحو العمل الحزبي والسياسي، وتدريبهم وصقل مهاراتهم السياسية وانخراطهم في الحياة السياسية دون معيقات، وإحداث التغيير وصولا لأردن قوي يتمتع بممارسة حياة برلمانية وحزبية حقيقية.
وأكدت الناشطة الدكتورة سناء الرفاعي، ضرورة تكاتف الجهود والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والإعلام والأحزاب والأفراد ودمج وإشراك الشباب في العملية السياسية والحزبية، وتهيئة البيئة التشريعية والتعليمية لتحفيز الشباب للانخراط في برامج حزبية تعبر عن آمالهم وتطلعاتهم.
من جانبه، أكد منسق الهيئة بالعقبة عمر العشوش أن الإصلاح السياسي أصبح ضرورة لإيجاد حالة حزبية توافقية جادة ومشاركة حزبية برامجية عملية تنفذ على أرض الواقع يكون فيها الشباب والمرأة الأساس للحصول على قيمة مضافة في العمل الحزبي العام.
وأضاف أن خطة الهيئة للعام الحالي تتضمن برامج نحو التنمية والمشاركة السياسية للشباب والمرأة، بهدف إنفاذ الرؤية الملكية نحو مزيد من المشاركة الشبابية في العمل السياسي والحزبي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )