منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء
عربي دولي

المطالبة بتحقيق دولي في انتهاكات الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة

المطالبة بتحقيق دولي في انتهاكات الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة
الأنباط -
أكد مركز الميزان لحقوق الإنسان أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني خلال الحروب السابقة، لا سيما في العدوان الأخير على قطاع غزة، تشكل جرائم ترقى لمستوى جرائم الحرب، تستوجب محاسبة مرتكبيها وجبر ضرر ضحاياها.
وبين المركز "أن تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم، وهي ممارسات نقوم بجهود للتحقيق فيها وتوثيقها خلال الفترة المقبلة لضمان محاسبة مقترفيها".
وطالب في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، لجنة التحقيق الدولية الدائمة، بمباشرة مهمة التحقيق في الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال هجومها على غزة، مؤكدا أن إنهاء الاحتلال الذي يعاني آثاره الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يتحقق بدون حل القضية الفلسطينية.
وقال إن استمرار الحصانة ضد الملاحقة أسهم في تشجيع سلطات الاحتلال على ارتكاب جرائمها، خاصة انه في كثير من الأحيان لا تتردد في تبنى أعمال قتل محظورة يسقط فيها مدنيون وتدمر منازل سكنية.
كما طالب المجتمع الدولي بإدانة العدوان ودعم تحقيق جدي في مجمل الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال العدوان الأخير، ورفع الحصار فورا عن القطاع.
وناشد مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بالشروع الفعلي في التحقيق بشبهة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، لا سيما استهداف المساكن وقتل أسر بأكملها، والعمل على محاسبة كل من نفذ أو أمر بارتكاب هذه الجرائم.
ودعا المركز، الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الإغاثية الإسراع في إغاثة ومد يد العون للسكان في قطاع غزة للتقليل من آثار العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير