أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

ذوبان نهر جليدي يكشف عن تحطم طائرة قبل نصف قرن

{clean_title}
الأنباط -

أعيد اكتشاف طائرة صغيرة، تحطمت في عام 1968، في سويسرا، بعد أكثر من نصف قرن على ذوبان نهر"اليتش"الجليدي

 

وقال ستيفان جافنر من كونكورديا هات، وهو كوخ جبلي تابع لنادي جبال الألب السويسري، لوكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت إن مرشدا سياحيا عثر على أجزاء من طائرة"بيبر تشيروكي" في الأيام القليلة الماضية على بعد حوالي 2800 متر فوق مستوى البحر في فاليس البس.

وكان ركاب الطائرة الثلاثة، الذين أصيبوا بجروح، قد تم انتشالهم، وقت التحطم، لكن إزالة الحطام لم يكن ممكنا من الناحية الفنية.

وكانت صحيفة نويه تسوريشر تسايتونغ السويسرية الناطقة بالألمانية قد ذكرت قبل 54 عاما أن القتلى مدرس وطبيب وابنه.

وقال جافنر إنه من المعروف أن الحطام ظل تحت الجليد والثلج. وأضاف أن الانصهار أدى إلى إطلاق حطام فوق منطقة، مساحتها حوالي 40 x 200 متر.

وأضاف صاحب الكوخ أن هناك المزيد من القطع التي ستخرج في هذا الموقع. وطلبت الشرطة من متسلقي الجبال الإبلاغ عن أي اكتشافات جديدة، لكن لا يلمسوها، حتى لا يتعرضوا لخطر الإصابة.
وقال متحدث باسم الشرطة إن طائرات تجرى حاليا عمليات انتشال الحطام.