أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

أعراض الوسواس القهري لدى الأطفال

{clean_title}
الأنباط -

إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من الوسواس القهري ، فابدأ بزيارة طبيب طفلك أو مقدم خدمات الصحة العقلية. يمكنهم التحقق من اضطراب الوسواس القهري أو مشاكل أخرى قد تكون سببًا لأعراض طفلك.

 

 

أعراض الوسواس القهري عند الأطفال

وجود الوسواس القهري يعني وجود هواجس أو إكراه أو كليهما.

تتضمن أمثلة السلوكيات الوسواسية أو القهرية ما يلي:

وجود أفكار أو دوافع أو صور غير مرغوب فيها تحدث مرارًا وتكرارًا وتسبب القلق أو الضيق.

- الاضطرار إلى التفكير في شيء ما أو قوله مرارًا وتكرارًا (على سبيل المثال ، العد ، أو تكرار الكلمات مرارًا وتكرارًا بصمت أو بصوت عالٍ)

- الاضطرار إلى القيام بشيء مرارًا وتكرارًا (على سبيل المثال ، غسل اليدين أو ترتيب الأشياء في ترتيب معين أو التحقق من نفس الأشياء مرارًا وتكرارًا ، مثل ما إذا كان الباب مغلقًا)

- الاضطرار إلى القيام بشيء مرارًا وتكرارًا وفقًا لقواعد معينة يجب اتباعها بالضبط من أجل التخلص من الهوس.

يقوم الأطفال بهذه السلوكيات لأن لديهم شعورًا بأن السلوكيات ستمنع حدوث الأشياء السيئة أو ستجعلهم يشعرون بتحسن. ومع ذلك ، لا يرتبط السلوك عادةً بالخطر الفعلي لحدوث شيء سيء ، أو السلوك متطرف ، مثل غسل اليدين عدة مرات في الساعة.

هناك أسطورة شائعة مفادها أن الوسواس القهري يعني أن تكون مرتبًا ومنظمًا حقًا. في بعض الأحيان ، قد تتضمن سلوكيات الوسواس القهري التنظيف ، ولكن في كثير من الأحيان يركز الشخص المصاب بالوسواس القهري بشدة على شيء واحد يجب القيام به مرارًا وتكرارًا ، بدلاً من أن يكون منظمًا. يمكن أن تتغير الهواجس والأفعال القهرية أيضًا بمرور الوقت.