أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

تحذير ألماني من مضار الملابس الرياضية

{clean_title}
الأنباط - حذر اتحاد حماية البيئة والطبيعة في ألمانيا من أن بعض الملابس الرياضية تحتوي على مواد تضر بالصحة والبيئة مثل الملدنات الضارة وبقايا عملية الصباغة والكلور الفضي.
وأوضح الاتحاد أن الألياف الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون والأكريليك تمتاز بأنها جيدة التهوية، وغالبا ما تكون طاردة للماء، ولكن عند غسلها في الغسالة يتم غسل المواد البلاستيكية الدقيقة، والتي يمكن أن تجد طريقها بعد ذلك إلى المحيطات عبر الأنهار.
كما يمكن أن تحتوي الملابس الرياضية على مثبطات اللهب والملدنات والمواد الكيميائية المتبقية من عملية الصباغة وكلوريد الفضة.
وللحيلولة دون وصول المزيد من الملوثات إلى النظام البيئي وإلحاق الضرر بالبشر والحيوانات والبيئة، أوصى الاتحاد بالبحث عن بدائل غير سامة عند شراء الملابس الرياضية، مشيرا إلى أن الصوف له خصائص تهوية مماثلة لبعض الألياف الاصطناعية، كما أنه يمتاز في الوقت نفسه بأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية سامة.
وفيما يتعلق بالإكسسوارات الرياضية، فإنه من الأفضل أيضا تجنب البلاستيك اللين وتفضيل استخدام المواد الطبيعية، كاختيار حبل قفز بمقابض خشبية أو سجادة من الفلين أو المطاط لممارسة اليوجا.