بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
عربي دولي

ورشة افتراضية في جدة للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام

ورشة افتراضية في جدة للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام
الأنباط -
عقد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، اليوم الاثنين، ورشة عمل افتراضية لوكالات الأنباء الأعضاء في المنظمة، للتعريف بالكونغرس العالمي للإعلام.
وشارك في الورشة، التي عقدت بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات (وام) وشركة أبو ظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، ممثلون عن ما يزيد على 40 وكالة أنباء رسمية في الدول الأعضاء بالمنظمة، إضافة إلى وكالات الأنباء في الدول التي تتمتع بصفة مراقب فيها المنظمة.
وهدفت الورشة إلى التعريف بهذا الحدث العالمي الذي ستستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في 15-17 تشرين الثاني المقبل، بمشاركة نخبة من رواد صناعة الإعلام على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال المدير العام المكلَّف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإٍسلامي، محمد بن عبدربه اليامي، في كلمة في افتتاح الورشة، إن الكونغرس العالمي للإعلام يأتي في ظل التطورات المتسارعة بالمشهد الإعلامي العالمي، سواء على صعيد تقنيات الإنتاج أو على صعيد استهلاك المحتوى الإعلامي والمعلوماتي، مؤكدا أن وكالات الأنباء مطالبة أكثر من غيرها بمواكبة هذه التطورات للحفاظ على دورها كمصدر إخباري موثوق، وتعزيز حصتها في المشهد الإخباري الدولي.
وبين اليامي أن الكونغرس العالمي يمثل فرصة غير مسبوقة، بالنسبة لوكالات الأنباء الأعضاء للتعرف على أفضل التجارب العالمية في مجال الإعلام والاتصال واستكشاف أحدث الابتكارات سواء على صعيد المحتوى، أو على صعيد بناء المنصات الإعلامية.
وعبَّر عن أمله في أن تمثل الورشة وسيلة لربط وكالات الأنباء الأعضاء بالكونغرس العالمي للإعلامي، وتوثيق علاقاتها بالقائمين على تنظيمه، للاستفادة منه، والإسهام في أعماله، والمشاركة بفعالية من خلال ما يتيحه من ورش عمل ومعارض، وبما يعود بالنفع على الوكالات الأعضاء ويعزز وعيها بأحدث الممارسات والأساليب في مجل العمل الإعلامي.
من جانبه، أوضح المدير العام لوكالة أنباء الإمارات (وام)، محمد جلال الريسي، في كلمة ألقاها نيابة عنه نائب مدير عام وام، علي يوسف السعد، أن الكونغرس العالمي للإعلام سيجمع نخبة عالمية من صناع الإعلام في المجالات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية والوسائط المتعددة والتسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي والابتكار في محتوى مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد الريسي أن الكونغرس سيساعد، من خلال جلساته الحوارية ونقاشاته التفاعلية، في تحديد فرص وتحديات المؤسسات والشركات الإعلامية، وإيجاد الحلول والابتكارات الفاعلة، ورسم الملامح المستقبلية التي تخدم الجوانب الإعلامية المتعددة، مشيرا إلى الدور المحوري للكونغرس في تمكين الأعمال المبتكرة، وإعادة تصور مفهوم الشركات من حيث تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي والخوارزميات الصحفية في إنتاج المحتويات الإعلامية المتنوعة.
وبين أن الكونغرس سيوفر فرصة للمشاركين في بناء نموذج عمل رقمي، وتطويره باستخدام التقنيات والتطبيقات مع الشركات الكبرى في المنطقة، وتوقيع الاتفاقيات وإيجاد الشراكات الاستراتيجية النوعية بين المؤسسات الإعلامية المختلفة وذات الانتشار العالمي الواسع.
وجرى خلال الورشة التعريف بالمؤتمر المصاحب للكونغرس، والذي سيعقد تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الإعلام"، ويتمحور حول 3 موضوعات رئيسية: هي الاستثمار والفرص في قطاع الإعلام، والابتكار وأحدث التقنيات في الإعلام، والشباب ومستقبل الإعلام.
- -(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير