دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
شباب وجامعات

أبو حمور والمومني يشاركان بندوة تفاعلية في اليرموك

{clean_title}
الأنباط - أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد أن الطلبة بأمس الحاجة للتواصل مع أصحاب الخبرة نظراً لما سيكتسبه الطلبة من دروس وعبر من شأنها أن تلهمهم خلال طريقهم لرسم مستقبلهم في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال ندوة تفاعلية بعنوان "قصص نجاح يرموكية"، نظمتها عمادة شؤون الطلبة ضمن فعاليات صيف الشباب 2022 اليوم الأحد، بمشاركة كل من وزير المالية الأسبق الدكتور محمد أبو حمور، ووزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق الدكتور محمد المومني.
بدوره، قال أبو حمور إن هناك فرصا للتغيير والتطوير نحو الأفضل، مضيفاً أن تقلّد المناصب ليس مؤشرا على النجاح وإنما إتقان العمل والقيام به على أكمل وجه وتحقيق الإنجازات هو الأهم.
واستعرض أبو حمور مسيرته منذ دراسته في كلية الاقتصاد بجامعة اليرموك وصولاً إلى تسلمه عدة حقائب وزارية منها الصناعة والتجارة والمالية وترأسه لمجالس العديد من الشركات، مؤكدا أن مسيرة عمله رافقها العديد من الصعاب والتحديات والإخفاقات كذلك.
من جانبه شدد المومني على ضرورة انخراط الطالب خلال فترة دراسته الجامعية بالأنشطة اللامنهجية والأعمال التطوعية لما لها من انعكاس إيجابي على بناء شخصيته، بالإضافة إلى ضرورة تطوير الطالب لذاته ومهاراته وقدراته في مجال تخصصه وإلمامه بمهارات التواصل والاتصال ومعرفته لغة مساندة كاللغة الإنجليزية أو الفرنسية ومهارات الحاسوب.
واستعرض المومني مسيرته الدراسية في قسم العلوم السياسية بجامعة اليرموك التي تميزت بالتفوق الأكاديمي إلى جانب نشاطه الفاعل بالمشاركة في الأندية الطلابية ومجالس اتحاد الطلبة والأنشطة اللامنهجية وخاصة السياسية منها، مؤكدا أن النشاط الطلابي اللامنهجي لا يتعارض مع التفوق الدراسي وإنما تجعل من الطالب إنسانا قادرا وفاعلا في مجتمعه.
وفي نهاية الندوة التفاعلية أجاب أبو حمور والمومني على أسئلة واستفسارات الحضور المختلفة.
--(بترا)