منوعات

الأشخاص الأكثر تأثراً بموجات الحر

{clean_title}
الأنباط -

تتعرض للشمس طويلا في هذه الايام الحارة، أنت معرض للإصابة بالإنهاك الحراري أو مايعرف بضربة الشمس. الأشخاص الأكثر تأثراً بموجات الحر هم: 1_ الحوامل. 2_ كبار السن وخاصة ممن هم فوق 75 عاماً. 3_ الرضع والأطفال الصغار. 4_ المرضى الذين يعانون مشاكل في التنفس والقلب والحركة أو الذين يتناولون أدوية تؤثر على التعرق. 5_ الأشخاص الذين يعملون تحت أشعة الشمس. الإسعافات الأولية للمصاب بضربة شمس ريثما يتم نقله للطبيب: 1_️ إبعاد المصاب عن أشعة الشمس ووضعه في مكان مظلل أو مكيف. 2_ ️تبريد حرارة المصاب عن طريق إزالة الملابس وسكب الماء البارد على جسمه أو وضع ملابس مبللة بالماء عليه. 3_ ️مساعدة المصاب على شرب السوائل الباردة، مع تجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين أو الكحول. أهم النصائح للتعامل مع الطقس الحار (للوقاية من ضربة الشمس) : 1_ تجنّب التعرض المباشر لأشعة الشّمس قدر الإمكان خصوصاً بين الساعة العاشرة والنصف صباحاً والثّالثة ظهراً.

 

X

2_ الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء والسّوائل وتجنّب المشروبات المحتوية على الكافيين أو المشروبات المضاف إليها السكر لأنّها ستؤدي إلى خسارة سوائل الجسم.

3_ الانتباه إلى نوعيّة الملابس التي نرتديها والحرص على أن تكون قطنية خفيفة وفضفاضة وتغطي أكبر مساحة ممكنة من الجسم.

4_ الحرص على حمل شمسية لأنّها ستوفّر حماية جيدة ولو جزئية من أشعّة الشمس.

5_ النظارات الشمسية والقبعات الكبيرة (كالمصنوعة من القش مثلاً) توفّر حماية جيدة للعينين والأذنين والوجه وظهر العنق من أشعة الشمس.

6_ أخذ حمام بماء يكون أقرب للبارد.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )