شباب وجامعات

ورشة تناقش مشروع الابتكار في قطاع المياه بجامعة الأميرة سمية

{clean_title}
الأنباط -
عقدت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الورشة الرابعة لمشروع الابتكار في قطاع المياه "WASEC"، المدعوم من الاتحاد الأوروبي "إيراسموس"، تحت عنوان "النظائر المشعة ودورها في تتبع موارد المياه">
وشارك ممثلون عن الوزارات والجامعات والمؤسسات المعنية بقضايا المياه ومعالجتها في الأردن وفلسطين وعموم الدول الأعضاء في المشروع.
و أشاد رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء للجامعة، بمشاريع الاتحاد الأوروبي وبمخرجاتها على نظام التعليم العالي على المستويين المحلي والدولي، داعيا إلى استثمار كل الطاقات لدعم وتمتين قطاع المياه في البلدان المشاركة.
من جانبه أكد منسق المشروع في الجامعة الدكتور وليد سلامة أهمية هذه المشاريع لا سيما في الدول التي تعاني شحا شديدا بالمياه وقلة في مصادرها، مبينا أن شراكة الجامعة في المشروع جاءت تجسيدا لمعاني التشاركية البحثية الحقيقية بين الجامعة والجمعية العلمية الملكية.
وفي الورشة قدم كلٌّ من الدكتور سائد الخياط من جامعة فلسطين التقنية- خضوري، التي تشرف على المشروع، والدكتور عامر مرعي من جامعة القدس، شروحات تقنية حول استخدام النظائر المستقرة والمشعة لتتبع مصدر المياه.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )