العقبة

جلسة تعريفية في العقبة حول التدريب على لغات البرمجة

{clean_title}
الأنباط -
نظمت أكاديمية أورنج للبرمجة بالتعاون مع مديرية التشغيل والتدريب بالقطاع الخاص في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الثلاثاء، جلسة تعريفية لطرح المرحلة الثانية للتدريب على أهم لغات البرمجة، بحضور ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشبابية وفرق الأحياء وأصحاب الاختصاص في محافظة العقبة.
وبين مدير مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص رائد العسيلي، أهمية الشراكة مع أكاديمية أورنج وما تقدمه من دورات تدريبية مجانية في لغات البرمجة ستسهم في تمكين الشباب وتقليل الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل والتخفيف من البطالة في مدينة العقبة.
وأكد أن تدريب الشباب وتمكينهم واستغلال طاقاتهم للحصول على فرص وظيفية يعد محورا أساسيا من محاور استراتيجية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مشيرا إلى أن البرنامج يتطلب التفرغ التام للتدريب ودون اشتراط شهادة جامعية وان يكون المتدرب ضمن الفئة العمرية 18 - 30 عاما، حيث سيحصل المنضمون للبرنامج التدريبي على 50 دينارا بدل مواصلات كمنحة مقدمة من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال فترة التدريب.
من جانبه، أكد مدير الأكاديمية في عمان والعقبة سلامة ياسين، أن أورنج الأردن تلتزم في إطار مسؤوليتها المجتمعية بتمكين الشباب الأردنيين وتزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة لزيادة فرصهم في سوق العمل والريادة.
وقدم ياسين شرحا مفصلا عن الأكاديمية وأقسامها والبرنامج التدريبية والفائدة والامتيازات التي تعطى للمتدربين وأهداف البرنامج وكيفية التدريب، موضحا أهم التحديات والصعوبات المتعلقة بالمتدربين وكيفية التقديم للبرنامج.
وقال إن الأكاديمية التي أطلقتها أورنج الأردن بالتعاون مع شركة سيمبلون الدولية عام 2019 توفر التدريب المجاني المكثف ولمدة 6 أشهر في اهم لغات البرمجة المطلوبة في سوق العمل، إضافة إلى شهر من التدريب العملي في احدى شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب المهارات الشخصية وتطوير الذات.
و أشار ياسين إلى أن عملية اختيار المتدربين تمر بعدة مراحل دقيقة من قبل لجنة متخصصة ليستفيد المنضمون للأكاديمية من تدريب متميز يتماشى مع متطلبات سوق العمل من المبرمجين الأكفاء ومعتمد من وزارة التعليم والبحث العلمي وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة سيمبلون الدولية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )