7 منها خطيرة ومميتة.. 38 نوع من الأفاعي تنتشر بـ الأردن "الأنباط" تتابع فتح ملف البلديات.. محافظة "عجلون".. عجز مالي وتأخير صرف العوائد النفطية العقبة.. الاعلان عن ستة قوائم لخوض الانتخابات النيابية عمل الأطفال بالعطلة الصيفية.. مخاطر جسيمة وانتهاك للحقوق “الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه
محليات

الهيئة الملكية للأفلام وصندوق دعم الافلام يعلنان عن المشاريع الحاصلة على دعم الصندوق

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وصندوق دعم الأفلام مساء اليوم الاثنين في مقر الهيئة بعمان، عن المشاريع الحاصلة على منح دعم الصندوق.
وقرأ المؤلف والمخرج والأكاديمي اللبناني هادي زكاك في حفل الإعلان بيان لجنة التحكيم المكونة من سبعة أعضاء هم: الكاتبة والمُنتجة والمخرجة الأردنية ليالي بدر والمُنتجة التونسية لينا شعبان والكاتب والمخرج الأردني أمين نايفة والكاتبة والمخرجة والأكاديمية المصرية فيولا شفيق والكاتب والمخرج والمنتج السوداني أمجد أبو العلاء والمخرج الفلسطيني سليم أبو جبل.
وقال زكاك في حفل الإعلان عن دعم الصندوق للمشاريع، إن اللجنة أطلعت على 57 مشروعاً مؤهلاً متنوّعاً، برز من خلالها تنوع المشهد السينمائي في الأردن ونموّه المستمر وطموح صانعي الأفلام الشباب، وبرزت قصص متعددة الموضوعات تتناول المجتمع من جوانب مختلفة ضمن سياق طموح لإنجاز أفلام واعدة.
وأكد أن اللجنة درست جميع المشاريع بعناية، وتوصّل أعضاؤها إلى الاختيار النهائي بعد نقاشات مثمرة وتوافق تام، دعما لصنّاع الأفلام ومشاريعهم رغم صعوبة المهمّة في ظلّ عدد جيد من المشاريع المتنافسة.
ولفت إلى أن اللجنة كانت تتطلع إلى عدد أكبر من مشاريع الأفلام الوثائقية التي تتحدث وتتفاعل مع الواقع الأردني.
وحصلت ضمن فئة منح الإنتاج لمشاريع أفلام روائية طويلة على الدعم كل من؛ "غرق" إخراج وكتابة زين الدريعي، وإنتاج: علاء الأسعد، و"بومة" من إخراج وكتابة: زيد أبو حمدان، وإنتاج: أحمد أبو كوش، و"كرنفال" إخراج وكتابة: الكاتب المصري محمد صيام، وإنتاج: خالد أبو شريف وطلال المهنى، فيما حصل على منح الإنتاج لمشاريع أفلام وثائقية طويلة كل من؛ "مواسم الغضب" من إخراج: أحمد عدنان الرمحي، وإنتاج: إبراهيم الطعاني، و"سنجلس تحت شجرة التين" إخراج: ساندرا الماضي، وإنتاج: ربى عطية.
أما بخصوص منح ما بعد الإنتاج لمشاريع أفلام روائية طويلة فقد حصلت المشاريع التالية على الدعم؛ "إن شاء الله ولد" كتابة: أمجد الرشيد ورولا ناصر ودولفين اغنط، واخراج: أمجد الرشيد، وإنتاج: أسيل أبو عياش، فيما حصل على منح التطوير لمشاريع أفلام روائية طويلة كل من "نشيغا" كتابة وإخراج: ربى عطية، وإنتاج: هدى الكاظمي، ومنح التطوير لمشاريع أفلام وثائقية طويلة كل من "قانون عباس" من كتابة وإخراج: مينا اياس حواشين، وانتاج: ليث وضاح يغمور.
وفيما يتعلق بمنح التطوير لمشاريع المسلسلات التلفزيونية حصل عليها كل من؛ "طير" من كتابة وإخراج محمد الحشكي وإنتاج أحمد الشميساني، و"خمسة حرامية" من كتابة وإخراج كريم جواد عريقات وإخراج محمد علي محمد النابلسية وإنتاج محمد فوزي الزغول، فيما حصل على منح الإنتاج لمشاريع أفلام روائية قصيرة كل من "وجود" من كتابة وإخراج: دينا ناصر، وإنتاج: بتول ابراهيم، و"زهرة" من كتابة واخراج: هادي شتات، وإنتاج: سامر النمري، و"لاعبو الورق" من كتابة وإخراج: سيف ساري الأسعد، وإنتاج: وليد خالد حجاج، و"مسرحية الساعة 8" من كتابة وإخراج: محمد الحشكي، وإنتاج: أحمد شميساني،و"وين هون" من كتابة واخراج: ليندا مطاوع، وإنتاج: رولا ناصر.
--(بترا)