أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

"مسرحية إعدام اليهود" تثير غضباً في إسرائيل

{clean_title}
الأنباط -

أثار مقطع فيديو تم تصويره خلال مسرحية مدرسية في القدس الشرقية، غضبا وانتقادات في إسرائيل، حيث يظهر الطلاب وهم يوجهون "أسلحة" إلى طلاب آخرين يرتدون زي يهود متدينين معصوبي الأعين وجاثيين على ركبهم.

وقع الحادث في مدرسة عناتا الثانوية الفلسطينية في القدس الشرقية، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن تقرير لقناة 12 يوم الأربعاء.

وانتشر مقطع الفيديو على تطبيق تيك توك"، على نطاق واسع.

 ويظهر في الفيديو، طلاب يؤدون عرضا مسرحيا يلوح بعضهم بالعلم الفلسطيني، فيما يوجه آخرون ملثمون أسلحة لطلاب آخرين يرتدون زي يهود متدينين، على وقع أغاني فلسطينية حماسية في حضور العشرات من أولياء الأمور الذين كانوا يهتفون ويصفقون.

واعتبر النائب الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، في تعليق له على تويتر، أن الحادث يشكل "تحريضا ضده على وجه التحديد"، بحجة أن الطالب الذي كان يرتدي ملابس دينية تقليدية، بما في ذلك الكيباه (القبعة) البيضاء، من المفترض أنه يمثل شخصيته.

وغالبا ما يُرى بن غفير وهو يرتدي كيباه بيضاء مماثلة.

ونددت وزارة التعليم الإسرائيلية بالحادثة، وأوضحت أن المدرسة تحت السيطرة الإدارية الكاملة للسلطة الفلسطينية.