شباب وجامعات

"آداب اليرموك" تستعد لعقد مؤتمر النقد الدولي الأسبوع القادم

{clean_title}
الأنباط -
"آداب اليرموك" تستعد لعقد مؤتمر النقد الدولي الأسبوع القادم


يرعى رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، مؤتمر النقد الدولي الثامن عشر، الذي ينظمه قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب، تحت عنوان "قراءات في المنجز من الدراسات الأدبية والنقدية واللغوية في القرن الحادي والعشرين" وذلك في الفترة الواقعة ما بين ٢٦- ٢٨ من الشهر الجاري.

وقال عميد كلية الآداب – رئيس المؤتمر الدكتور موسى ربابعة، إن هذا المؤتمر يأتي في سياق اهتمام  جامعة اليرموك بمتابعة المستجدات الثقافية والعلمية، متابعة حثيثة في سبيل تقديم الخدمة المعرفية، وممارسة دورها التنويري عن طريق إقامة مؤتمراتها العلمية في المجالات المختلفة؛ حتى غدا هذا المؤتمر النقدي معلماً من المعالم العلمية في الوطن العربي.

وأضاف أن هذا المؤتمر العلمي سيتناول العديد من المحاور، أبرزها  قراءة في الدراسات العربية المعاصرة للتراث العربي، وقراءات في الدراسات الاستشراقية المعاصرة للتراث العربي، ومحور قراءات في الدراسات العربية المعاصرة للمنتج المعاصر.

في ذات السياق، أشار رئيس قسم اللغة العربية وآدابها – رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور مصطفى حيادرة،  إلى مشاركة ما يقارب 70  باحثا من عدد من الجامعات العربية في  العراق والبحرين وعمان والإمارات العربية المتحدة والسعودية وفلسطين ومصر والجزائر والمغرب،  إضافة إلى باحثين من مختلف الجامعات الأردنية.


ولفت إلى أن الأوراق التي قدمت للمؤتمر تم تحكيمها علميا، واشترط فيها  أن تعالج أحد محاوره الرئيسية أو الفرعية، وأن يكون البحث أصيلاً محققًا لشروط المنهجيّة العلميّة، وألا يكون قد سبق نشره بأية وسيلة نشر أو تقديمه إلى مجلة أو مؤسسة أو مؤتمر آخر، لأنه سيتم نشر كافة أوراقه العلمية في مجلد خاص. 
يذكر أن عقد هذا المؤتمر سيكون في مبنى المؤتمرات والندوات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )