صدر عن ابن رشق للنشر والتوزيع مجموعة قصصية flash fiction بعنوان "Echoes Within" أو صدى الأعماق للكاتبة الأردنية وئام النجار. وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم
عربي دولي

السعودية تعلن ذبح أكثر من 444 ألف أضحية خلال موسم الحج

السعودية تعلن ذبح أكثر من 444 ألف أضحية خلال موسم الحج
الأنباط -
أعلن مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي "أضاحي" عن ذبح 444.554 رأسا من الأغنام التي تم استيرادها من القرن الإفريقي وفقاً للاشتراطات الشرعية والصحية.

وبلغ عدد العاملين في المشروع نحو 30 ألف عامل في مختلف التخصصات الإدارية والأمنية والطبية والهندسية والفنية، التي تعمل وفق منظومة عمل واحدة بخطط مدروسة وممنهجة، حيث وصل عدد العاملين من الأطباء البيطريين أكثر من 600 طبيب، بينما تجاوز عدد المختصين الشرعيين أكثر من 600 مختص، بالإضافة إلى باقي المختصين الذين تم توزيعهم بطريقة تضمن انسيابية العمل وفق البرامج التشغيلية.

وأعلن المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة سعيد الغامدي، عن إفساح نحو مليون وخمسمئة وتسعة عشر ألفَ رأسٍ من الماشية المفسوحة والواردة للمملكة عن طريق ميناء جدة الإسلامي، تَوَّزَعَتْ بين 868.944 رأسَ غنمٍ للسوق المحلي ،و 12372 رأسًا من الأبقار، و 650 ألفَ رأسٍ لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، حيث بلغت الإرساليات الحيوانية المفسوحة نحو 1.518.994 رأسًا من الماشية.

وأوضحَ أنَّ المختبراتِ فحصت أكثرَ من 27 ألفَ عينةٍ في موسم الحج، إذْ إنَّ مختبرَ ميناء جدة الإسلامي عمل في موسم الحج على مدار 24 ساعةً؛ لاستقبال وفحص العينات الواردة من الإرساليات الحيوانية الحيَّة،كما تعملُ المختبراتُ البيطريةُ على دعم ومساندة الطبيب البيطري في المنافذ المختلفة للتشخيص والكشف عن الأمراض الحيوانية للإرساليات الواردة من الحيوانات الحيَّة،حيث قام المختبرُ البيطريُّ بتشخيص العديد من المسببات المرضية الفيروسية والبكتيرية والطفيلية وغيرها.

كما فُسِحَ قرابة 945 ألفَ رأسِ ماشيةٍ في حظائر مربي وموردي الماشية قبل دخولها إلى منافذ العاصمة المقدسة، والمواشي المصرَّح دخولها إلى العاصمة المقدسة 621.382 رأسًا من الماشية، كما أنَّه لم يُفْسَحْ أكثرُ من 26.825 رأسًا من الماشية من الفرق الميدانية البيطرية في منافذ العاصمة المقدسة لعدة أسباب منها: أعراض تنفسية، عرج، هزال، اشتباه بروسيلا، وأخرى.

وقد بلغَ إجمالي الحيوانات المحلية المفسوحة عبر فرق الحج البيطرية بمنافذ العاصمة المقدسة من تاريخ 13 حتى نهاية الموسم نحو 655 ألف رأسٍ من الماشية.

واس
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير