أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

لماذا يكتسي القمر العملاق باللون الأحمر؟

{clean_title}
الأنباط -
قال كيريل ماسلينيكوف من مرصد بولكوفو والشبكة العلمية والتعليمية للمرصد الأوروبي الجنوبي، أن لون القمر العملاق يرتبط بالظروف الجوية.
وأشار ماسلينيكوف في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى أن القمر يتحرك في مدار بيضاوي، لذلك يكون في بعض الأحيان أقرب إلى الأرض من المعتاد. ولا يمكن للعلماء أو الناس العاديين رؤية أي ظواهر غير اعتيادية على القمر العملاق.
وأضاف لا أهمية للمكان الذي ننظر منه إلى القمر، لأنه يرى من جميع مناطق نصف الكرة الأرضية.
وتابع، "لون القمر يعتمد على الظروف الجوية المحلية (تلوث الهواء الجوي، أو وجود الضباب) فقط ولا شيء آخر. فمثلا عندما يكون القمر بالقرب من خط الأفق يتلون باللون الأحمر، لأن له طول موجي أطول، لذلك يلتف حول دقائق الغبار في الغلاف الجوي ويصل إلى أعيننا. والألوان ذات الموجات الأقصر تمتصها الدقائق العالقة في الهواء الجوي. وعموما يمكن رؤية اللون الأحمر بوضوح أكثر من المسافات الأبعد".
المصدر: صحيفة "إزفيستيا"