"صدى الاعماق" لوئام النجار وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم
عربي دولي

غزة: وقفة للمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جريمة اغتيال أبو عاقلة

غزة وقفة للمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جريمة اغتيال أبو عاقلة
الأنباط - شارك عشرات الصحافيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في وقفة للمطالبة بالعدالة للصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جريمة اغتيالها، وذلك تزامناً مع زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للأراضي الفلسطينية المحتلة.
ورفع الصحافيون المشاركون في الوقفة، التي دعا إليها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين فوق أنقاض برج الجلاء الذي دمّره الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على غزة في عام 2021، لافتات حملت صورة أبو عاقلة وعبارات باللغة الإنكليزية تدعو للعدالة والتحقيق العادل في اغتيالها.
وطالب متحدثون، خلال الوقفة، بمحاسبة الاحتلال على جريمة اغتيال أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها الصحافية للأحداث في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة قبل شهرين، مؤكدين أنّ الجرائم الإسرائيلية بحقّ الصحافيين لم تتوقّف خلال السنوات الماضية عبر الاستهداف المتواصل لهم.
وشددوا على "ضرورة حماية الصحافيين الفلسطينيين الذين يتعرّضون لانتهاكات متواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال مزاولة مهنتهم وتغطيتهم للأحداث، ووقف الانحياز الأميركي لصالح الاحتلال من خلال محاولة طمس الحقيقة في عملية التحقيق، كما جرى خلال الفترة الأخيرة".
وطالبوا بالعمل على التحقيق بشكل شفاف وعادل في قضية اغتيال أبو عاقلة وغيرها من الصحافيين الذين قام الاحتلال باستهدافهم خلال السنوات الماضية، خلال عملهم الميداني في مختلف المدن الفلسطينية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير