أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

نصيحة غالية للصحة.. 5 حصص من الخضراوات والفواكه ضرورية يومياً

{clean_title}
الأنباط -
أوصت الجمعية الألمانية للتغذية بتناول خمس حصص من الخضراوات والفواكه الضرورية يومياً لإمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات المهمة للصحة، مثل الحديد والبوتاسيوم وفيتامين A وفيتامين C، بمجموع نحو 650 غراماً.

وأوضحت أنه ينبغي تقسيم هذه الحصص على النحو التالي: ثلاث حصص خضراوات (نحو 400 غرام) وحصتان فواكه (نحو 250 غراماً)، مشيرة إلى أن الحصة تُقدر بملء راحة اليد بشكل تقريبي.

ويمكن تحديد الحصة بدقة أكبر من خلال اتباع القواعد التالية:

■ للخضراوات النيئة، 125 غراماً تعد حصة واحدة.

■ للخضراوات المطبوخة، تقدر الحصة بـ150 غراماً.

■ بالنسبة لقطعة من الفاكهة (تفاح، وغيره)، فتقدر الحصة بـ150 غراماً.

■ أما التوت أو الفاكهة ذات الوزن المرتفع جداً (الأناناس أو ما شابه) فتقدر الحصة بـ125 غراماً.