" الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي
عربي دولي

مظاهرات واستقالات في القارة العجوز .. بدائل الطاقة الروسية "لم تفلح " .. ومزاجية بوتن جعلته يرسل شروطه سراً

مظاهرات واستقالات في القارة العجوز  بدائل الطاقة الروسية لم تفلح   ومزاجية بوتن جعلته يرسل شروطه سراً
الأنباط -
الواضح أن معالم خريطة سير المشهد الأوروبي بما يتعلق بالمفاوضات بين موسكو ودول الإتحاد جعلت الكرة في ملعب القيصر الروسي فلاديمر بوتن ، سيما بعد الفشل الأوروبي الذريع في الإستغناء عن موارد الطاقة الروسية وإيجاد بدائل لها حتى أن تعهد المفوضية الأوروبية بصياغة خطة طوارئ لمساعدة الدول الأعضاء للإستغناء عن تلك الموارد يتجه نحو طريق مسدود .

النتائج بدت جلية على الساحة الأوروبية فعدم مقدرة دول الإتحاد الاستغناء عن موارد الطاقة الروسية سينجم عنه وابل من المظاهرات الشعبية كما حدث في ايطاليا التي تشهد الآن مظاهرات عديدة إلى جانب استقالات رؤساء حكومات ، ما يعني أن أمن القارة العجوز بات مهدداً من قبل موسكو ورهينة لقرارات بوتين ومزاجيته في بعض الأحيان .

دول أوروبية عديدة من بينها ألمانيا نددت بالإجراء الذي يتعلق بجعل قرار التمديد لضخ الغاز لأوروبا عبر سيل الشمالي ولغاية عشرة أيام من طرف روسيا ، وكانت ألمانيا قد صرحت بأنها ستعمل على إزالة أسباب توقف إمدادات غاز روسيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم" .

رسائل روسية "سراً "

مصادر سياسية أوروبية رفيعة المستوى أكدت لـ جفرا نيوز ،أن روسيا باتت ترسل شروطها للعديد من الدول الأوروبية سراً ، ومنها ألمانيا على أمل الرضوخ من قبلها للعرض الروسي .

مسؤولون أوروبيون صرحوا أن الحلول البديلة لإيجاد شبكة توزيع طاقة والاستغناء عن موارد الطاقة الروسية لا يمكن أن يحدث لخمس سنوات قادمة ، وبالتالي الحرب الروسية - الأوكرانية بدأت في نطاق مصغر لتصبح اليوم الرقعة الني جعلت من أوروبا نسخة مصغرة للحروب العالمية السابقة بيد " إنها الحرب الإقتصادية " .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير