أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

مثل أفلام الخيال العلمي.. شركة استرالية ستجمد الموتى لغاية مستحيلة

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت شركة استرالية عن رغبتها في خوض تجربة تجميد الأجساد البشرية في درجات حرارة خارقة الانخفاض، على أمل توفر إمكانية إنعاشها بعد عقود كما يجري في أفلام وقصص الخيال العلمي، وعلى الرغم من كون الدلائل العلمية والمنطقية تؤكد استحالة الامر إلا أن الشركة مصرة على المضي قدما في مشروعها.

وبحسب هذه الشركة سيتم غمر الأجساد الميتة، أولاً في النيتروجين السائل ومن ثم تخزينها في غرف فولاذية في درجات حرارة أقل من -200 درجة مئوية. وتكلف العملية ما يقارب 150 ألف دولار أسترالي أي تقريبًا 84793 جنيه إسترليني.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل»، البريطانية فإن عملية التخزين هذه تعطي الدماغ أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة.

وتعتبر الشركة التي تضم منشأة بتقنية عالية لهذا الغرض الأولى من نوعها في أستراليا. وقد أقامت متجرًا في ريف هولبروك، بينما يوجد مقرها الرئيسي في سيدني، وتضم حاليًا 40 مكانًا، معظمها مخصص للمؤسسين. ومع ذلك، فإن المشروع لديه خطط لإضافة 600 موقع إضافي.

 وCryonics هو تقنية تجميد وتخزين الرفات البشرية في درجات حرارة منخفضة، مع وجود توقعات جدلية في أن إعادة إحياء المجمدين قد تكون ممكنة في المستقبل.

ويصر موقع Southern Cryonics الإلكتروني على أنه بمجرد إجراء بعض التطورات الطبية في المستقبل، قد يتمكن المشاركون في هذه التجربة من الإنعاش، ومع ذلك، لا توجد ضمانات أو مبالغ مستردة لأي شخص لديه الشجاعة الكافية للتسجيل، بحسب «ديلي ستار».

في السبعينيات من القرن الماضي، أغلق رئيس جمعية Cryonics في كاليفورنيا روبرت نيلسون منشأة مشابهة بعد نفاد الأموال وتركت الجثث التسع المحفوظة لتتعفن.

ورفعت عائلات أولئك الموجودين في المنشأة في وقت لاحق دعوى قضائية ضد نيلسون، وفازوا بها.