روسيا: إسرائيل لم تحقق أي هدف من عمليتها العسكرية في غزة الجزائر: انطلاق أعمال الدورة الـ34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد عرب اسيا وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني اختتام دورة تدريب الكوادر البشرية بالمزار الشمالي أمين عمان يلتقي محافظ مدينة واسط العراقية  فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدًا المواصفات والمقاييس تبحث التعاون مع ماليزيا رياديون من أورنج الأردن يطلعون على خبرات تكنولوجية عالمية امين عمان يلتقي محافظ محافظة واسط في العراق غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35903 شهداء الاحتلال يحرم آلاف الجرحى ومرضى السرطان في غزة من العلاج نعم لنفتخر بعيد الإستقلال .. ثمانٍ وسبعون عاماً من الحُب والتضحية.. الرئيس الكازاخي يبعث برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال 78 صحيفة الأنباط تهنئ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال الاردنيون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي العضايلة يستقبل موفد الرئيس المصري للتهنئة بعيد الاستقلال رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية في VivaTech 2024 26 شهيدًا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في قطاع غزة
منوعات

مرتضى منصور يترافع عن نيرة أشرف وفريد الديب يدافع عن القاتل مجانا

{clean_title}
الأنباط -
أثار إعلان رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور نيته الدفاع عن نيرة أشرف، طالبة المنصورة، والتي قتلت على يد زميلها بكلية الآداب، موجة واسعة من الجدل.

وكشف المحامي المصري طارق العوضي، على عن مفاجأة في إعلان  مرتضى منصور تطوعه للدفاع عن المجني عليها في القضية، مؤكدا أنه لا يحق له حضور الجلسات المقبلة في محكمة النقض، ولكن ترافعه أمام المحكمة سيكون في المرحلة الثانية حال قبول نقض المتهم.

وأضاف طارق العوضي أن الجلسات المقبلة في محكمة النقض تخص دفاع المتهم فقط، ولا يجوز فيها حضور دفاع للمجني عليها، مشيرا إلى أن المحكمة أحالت الدعوى المدنية للمحكمة المختصة وبالتالي ليس للمجني عليها أو ورثتها حق الترافع أمام محكمة النقض.

وأعلن المحامي فريد الديب عدم تراجعه عن قرار الدفاع عن محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف طالب المنصورة، وذلك بعد الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدام المتهم شنقا.

وأكد المحامي الشهير فريد الديب أنه سيدافع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف مجانا وبدون أي مصاريف أو أتعاب، مشيرا إلى أنه يجهز مذكرة للنقض على حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات المنصورة. بحسب القاهرة 24

وكان  مرتضى منصور، قد أعلن، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف طالبة المنصورة، وذلك بعد انتشار الشائعات المغرضة في الفترة الأخيرة، والتي نالت من سمعة الفتاة التي قتلت غدرا على يد صديقتها الطالب في نفس كلية الآداب محمد عادل، أمام المواطنين في الشارع.

وأضاف مرتضى منصور أن نيرة أشرف، طالبة المنصورة، ذبحت مرتين، المرة الأولى والتي كانت في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والمرة الثانية عندما خاضت البعض من الأفراد في سمعتها وعرضتها، وتعاطفوا مع المتهم القاتل، الذي نفذ جريمته أمام المواطنين في الشارع.

وأوضح رئيس نادي الزمالك، أن هناك مشبوهين يقومون بجمع الأموال من المواطنين بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة، معلنا خوضه الترافع عنها في القضية بدون أي مقابل مادي.