"صدى الاعماق" لوئام النجار وزارة المياه والري : توقيع اتفاقيات دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لمياهنا ووادي الأردن بقيمة اجمالية 52 مليون دولار بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم
عربي دولي

استراليا تعلن عن كارثة طبيعية بسبب الفيضانات

استراليا تعلن عن كارثة طبيعية بسبب الفيضانات
الأنباط - أعلنت أستراليا عن كارثة طبيعية بعد أن ضربت فيضانات شديدة ولاية نيو ساوث ويلز على الساحل الشرقي للبلاد.
ومن شأن الإعلان، الذي صدر في وقت متأخر من الليلة الماضية، أن يُمكّن من صرف أموال الطوارئ بسرعة إلى المناطق المتضررة.
وشهدت سيدني الكبرى على وجه الخصوص هطول أمطار غزيرة منذ يوم الجمعة.
ووفقا لشبكة "إيه بي سي" الأسترالية، شهدت بعض أجزاء نيو ساوث ويلز هطول أمطار في أربعة أيام أكثر من المتوسط السنوي للندن الكبرى.
وطبقت أوامر إجلاء على نحو 50 ألف شخص حتى صباح اليوم الثلاثاء، وطلب مئات الأشخاص المساعدة الطارئة خلال الليل، بحسب الشبكة.
كما تم استدعاء خدمات الطوارئ مرارا لإنقاذ أشخاص، وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 20 ألف منزل وغرقت مناطق بأكملها تحت أمتار من المياه.
ويؤدي نظام الطقس القوي، منخفض الضغط بين الساحل الشرقي لأستراليا والجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، إلى دفع الرطوبة والأمواج نحو نيو ساوث ويلز والتسبب في هطول أمطار غزيرة.
ولا تزال بعض المناطق المتضررة في طور التعافي من الفيضانات التاريخية التي حدثت في شهري شباط وآذار الماضيين.
ولطالما تضررت أستراليا من الظواهر الجوية القاسية، ولم تتفاقم هذه الظواهر الجوية إلا بسبب تغير المناخ في السنوات الأخيرة، ففي منتصف كانون الثاني الماضي على سبيل المثال، كانت أجزاء كبيرة من البلاد تعاني من موجة حر، حيث سجلت درجات حرارة تزيد عن 50 درجة مئوية في غرب البلاد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير