الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار
عربي دولي

إيران: 5 قتلى بـ3 زلازل تفوق قوتها 6 درجات

إيران 5 قتلى بـ3 زلازل تفوق قوتها 6 درجات
الأنباط - لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 19 بجروح إثر ثلاثة زلازل تجاوزت شدتها 6 درجات ضربت جنوب إيران فجر اليوم السبت، حسب حصيلة أولية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (ارنا).
وذكرت الوكالة أن ثلاثة زلازل بقوة (6.1 و 6.1 و 6.3 )على مقياس ريختر ضربت مناطق بمحافظة هرمزجان جنوب إيران فجر اليوم.
ونقلت عن محافظ هرمزجان، مهدي دوستي، إن الزلازل القوية والعشرات من التوابع الزلزالية أدت إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين لغاية الآن في قرى ميناء خمير.
وأوضح أن غالبية الأضرار وقعت في قرية ساية خوش التي دمرت الزلازل معظم منازلها.
وكان المركز الأميركي للمسح الجيولوجي ذكر في وقت سابق أن زلزالا ضرب منطقة تقع على بعد 100 كيلومتر جنوب غربي ميناء بندر عباس.
وفي تشرين الثاني 2021 قتل شخص بعدما ضرب زلزالان تفوق قوتهما 6 درجات على مقياس ريختر محافظة هرمزجان.
وتقع إيران التي تمتد على أكثر من 1,6 مليون كلم مربع ويقطنها زهاء 83 مليون نسمة، فوق كثير من الصفائح التكتونية الرئيسة ويعبر في أراضيها عدد من الصدوع والفوالق الجيولوجية، ما يجعلها عرضة لنشاط زلزالي متكرر.
ويعود الزلزال الأكثر فتكا خلال العقود الثلاثة الماضية الى العام 1990، حين لقي 40 ألف شخص مصرعهم وجرح 300 ألف وشرد نصف مليون آخرين جراء زلزال بقوة 7.3 درجات ضرب شمال البلاد.
وفي عام 2003، ضرب زلزال بقوة 6.6 درجات محافظة كرمان (جنوب شرق) ودمر مدينة بم القديمة - بما فيها القلعة الشهيرة المبنية بالطوب اللين - وقتل 31 ألف شخص على الأقل.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير