أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

“ديزني” تطلق أول سفينة سياحية في 10 سنوات تدخل بها عالم “الميتافيرس”

{clean_title}
الأنباط -
كشف بوب تشابيك، الرئيس التنفيذي لشركة "والت ديزني”، أمس الأربعاء، النقاب عن أول سفينة سياحية جديدة للشركة في عشر سنوات، في تتويج لأول مشروع قدمه المدير التنفيذي السابق للمتنزهات الترفيهية لمجلس إدارة الشركة.

ويعد إطلاق (ديزني ويش)، التي تسع 4000 راكب، نقطة مضيئة لتشابيك الذي أصبح الرئيس التنفيذي لديزني في فبراير 2020 قبل تمديد عقده لثلاث سنوات أول أمس الثلاثاء.

استغرق الأمر أكثر من ست سنوات لبناء (ويش) التي تزن 144 ألف طن، بحسب ما أبلغ به تشابيك الحضور في حفل الإطلاق الذي تضمن ألعابا نارية وظهور ميكي وميني ماوس وآنت مان وتشوباكا وشخصيات أخرى من عالم ديزني الواسع.
ونشاط الرحلات البحرية جزء من وحدة المتنزهات والتجارب والمنتجات التي تستلهم عالم ديزني والتي انتعشت بعد الخروج من إجراءات الإغلاق الرامية للوقاية من فيروس كورونا. وبلغ الدخل التشغيلي 4.2 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2022 مقابل خسارة قدرها 535 مليون دولار قبل عام.

ولم تكشف ديزني عن حجم إسهام الرحلات البحرية في الأرباح، لكن تشابيك قال في نوفمبر إن الشركة حققت "ربحا صافيا في خانة العشرات” نظرا للسعر المتميز الذي تفرضه ديزني.

وقال جوش دامارو رئيس وحدة متنزهات ديزني إن السفينة ويش، خامس سفينة في أسطول ديزني، "تبدأ أكبر توسع في تاريخ ديزني كروز لاين (ديزني للرحلات السياحية)”. وستتسلم ديزني سفينتين أخريين بحلول العام 2025.