عمل الأطفال بالعطلة الصيفية.. مخاطر جسيمة وانتهاك للحقوق “الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه رئيس سلطة العقبه يطلع على سير العمل في شركة ميناء العقبة للخدمات ورشة حول دور القطاع الصحفي والإعلامي في تعزيز مفهوم الوعي البيئي في العقبة الفايز و التهتموني يبحثان تعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة
منوعات

حقيقة "اكتشاف بحر عملاق في باطن صحراء الأنبار" بالعراق

{clean_title}
الأنباط -

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق مقطعا مصورا يظهر تدفق المياه من الأرض مع الإشارة إلى أنه يعود لـ"اكتشاف بحر عملاق في باطن صحراء الأنبار" سيؤدي إلى إنهاء "مشكلة التصحر والجفاف" في البلاد.

 

إلا أن هذا غير صحيح لإن مقطع الفيديو قديم وليس له علاقة بالعراق، بل هو في السعودية، وفقا لما أكده موقع "التقنية من أجل السلام" المعني بمتابعة وكشف الأخبار المزيفة.

وأشار الموقع إلى أن الفيديو، الذي حصل على آلاف المشاهدات وتداوله المستخدمون في العراق على نطاق واسع، قديم وسبق أن تم نشره في الأول من أبريل الماضي من قبل حساب على "تيك توك" باسم معرف"alaasy133"، وأنه يعود لتنظيف بئر ماء ارتوازي في السعودية.

وجاء نشر المقطع في وقت يمر به العراق بأزمة جافة حادة مع تراجع معدلات هطول الأمطار، إلى أن بات العراق البلد "الخامس في العالم" الأكثر تأثرا بالتغير المناخي بحسب الأمم المتحدة.