"البريطانية لتمويل الصادرات" تدعم بناء 4 مصانع للملابس في العقبة

البريطانية لتمويل الصادرات تدعم بناء 4 مصانع للملابس في العقبة
الأنباط -
 أعلنت الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، وهي وكالة ائتمان الصادرات التابعة لحكومة المملكة المتحدة، عن أول صفقة لها في الأردن لدعم شركة "كلاسيك فاشن" لصناعة الملابس وذلك لبناء 4 مصانع جديدة لتصنيع الملابس ومكتب تنفيذي في مدينة العقبة.
وقالت السفارة البريطانية في عمان ببيان صحفي ان الصفقة البالغة قيمتها 66 مليون جنيه إسترليني ستستهل ببناء أربعة مصانع بما في ذلك ثلاث وحدات تصنيع بالإضافة إلى منشأة العقبة الرئيسية.
ومن شأن هذا المشروع أن يعزز مجال صناعة النسيج في الاردن.
وقدمت الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات مزيجا من الإقراض المباشر وضمان ائتمان المشتري، وبما يسمح لشركة "كلاسيك فاشن" بالتحرك بسرعة في مشروعها والاستفادة من شروط السداد المرنة.
واضافت السفارة، من المتوقع أن يوفر الموقع الجديد المخطط له والذي يقع في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حوالي 4000 فرصة عمل للأردنيين بحلول عام 2024، كما سيتم توفير وظائف للأردنيين في مجالات مختلفة مع إمكانية النمو وفرصة دخول مجال صناعة الملابس الجاهزة.
واكدت ان دعم المملكة المتحدة سيمتد إلى ما بعد مخطط التمويل، مشيرة الى أن أكثر من 30 بالمئة من الخدمات والإمدادات للمشروع مثل الآلات ومواد البناء الأخرى ستأتي مباشرة من مزودين في المملكة المتحدة.
بدورها ,ستقوم شركة (ASGC UK)، وهي شركة إنشاءات بريطانية رائدة في المنطقة، بإدارة المشروع والإشراف على جميع العناصر ذات الصلة لضمان الجودة والتسليم في الوقت المناسب.
الى ذلك، رحبت الوزيرة البريطانية لشؤون آسيا والشرق الأوسط أماندا ميلنج، التي تزور الأردن كجزء من زيارتها الإقليمية، بالمبادرة وافتتاح مصنع جديد للملابس والمنسوجات في العقبة، ما سيخلق آلاف الوظائف في الأردن.
وتحرص الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات على خلق بيئة عمل مفتوحة وودية، ويشار إلى خبرتها طويلة الأمد في قطاعات مثل الطاقة المتجددة، استدامة المياه، التصنيع والبناء والخدمات والتكنولوجيا، كما يمكن لها تقديم منتجات تمويل متوافقة مع الشريعة (صكوك إسلامية) بالإضافة إلى إمكانية تقديم الدعم بالعملات المحلية مثل الدينار الأردني.
وتعد المملكة المتحدة شريكا موثوقا للأردن.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )