أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

إقلاع صاروخ لـناسا من منطقة آوتباك في أستراليا

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) مساء الأحد , أقلاع أول صاروخ فضائي تابع لها من موقع تجاري خارج الولايات المتحدة , حيث يشكل هذا الإقلاع , لحظة "تاريخية" لقطاع الفضاء الأسترالي , بحسب واشنطن بوست .
وأقلع صاروخ " ناسا " من منطقة آوتباك النائية والقاحلة في أستراليا في رحلة فضائية لناسا هي الأولى من ثلاث رحلات من المقرر أن تقلع من مركز أرنهايم الفضائي (شمال أستراليا).
وانطلق الصاروخ الذي يحمل تلسكوباً فضائياً صغيراً وُصِف بأنه "ميني هابل" من القاعدة ليصل إلى ارتفاع 350 كيلومتراً.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إكواتوريال لونش أستراليا" مايكل جونز لوكالات أنباء عالمية , إنها "لحظة تاريخية بالنسبة للشركة" التي تمتلك موقع الإطلاق الواقع في أقصى شمال الجزيرة وتتولى إدارته، وفي نفس الوقت , إعلان لصناعة الفضاء الأسترالية عن نفسها في لحظة "تاريخية أيضاً لأستراليا".
وكان انطلاق صاروخ شبه المداري هذا , قد أرجئ مرات عدة بسبب الأمطار والرياح، وتهدف مهمته إلى دراسة الأشعة السينية المنبعثة من نجمَي "ألفا سنتوري" (أ -و - ب) وهما يشكلان معاً نجماً ثنائياً , كما سيتولى المسبار الذي يطلقه الصاروخ بعد وصوله إلى ذروته تسجيل البيانات المتعلقة بالنجم الثنائي قبل أن يهبط إلى الأرض بواسطة مظلة .
--(بترا)