الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار
عربي دولي

قمة الدول السبع تواصل مشاوراتها للضغط على روسيا لإنهاء الحرب

قمة الدول السبع تواصل مشاوراتها للضغط على روسيا لإنهاء الحرب
الأنباط -
 واصل زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G 7)، مشاوراتهم في ألمانيا بهدف زيادة الضغط على روسيا ودفعها لسحب قواتها من أوكرانيا، وإنهاء الحرب قبل نهاية العام.
وبحسب موقع "دويتشه فيله الألماني"، هيمنت الحرب في أوكرانيا على جدول أعمال قمة الدول السبع التي تضم "ألمانيا، بريطانيا، كندا، فرنسا، إيطاليا، اليابان، والولايات المتحدة".
واستخدم قادة المجموعة القمة للإعلان عن فرض حظر على واردات الذهب الروسية، ومبادرة بنية تحتية مشتركة لمواجهة التأثير الصيني في الدول ذات الدخل المتوسط، فيما تجري محادثات لوضع سقف محتمل لأسعار النفط.
من جهته، حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر تقنية الفيديو، قادة المجموعة على "بذل أقصى الجهود" لإنهاء الحرب في بلاده قبل نهاية العام. وقال: "علينا بذل قصارى جهدنا لمحاولة إنهاء هذه الحرب قبل نهاية العام"، داعيا إلى "تشديد العقوبات" على موسكو.
وأوضح مسؤول أوروبي أن الرئيس الأوكراني طلب أنظمة دفاع مضادة للطائرات، وفرض مزيد من العقوبات على روسيا، وتوفير ضمانات أمنية، والمساعدة في تصدير الحبوب من أوكرانيا، ودعم إعادة الإعمار.
وأعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن الدول السبع تسعى من أجل الإفراج عن صادرات الحبوب من أوكرانيا، نظرا لأزمة الجوع التي توشك على الوقوع، ولا سيما في شرق أفريقيا.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير