ندوة في العقبة تناقش دور الجمعيات في تحقيق التنمية

ندوة في العقبة تناقش دور الجمعيات في تحقيق التنمية
الأنباط - ا)- ناقشت ندوة عقدت بمقر جمعية "ربوع معان" الخيرية بمدينة العقبة، دور الجمعيات الخيرية في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الوطني الذي نظمه اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة بالتعاون مع قرى الأطفال SOS، تحت مسمى "المسيرة والإنجاز" بعنوان "ولاء للقائد وانتماء للوطن" احتفالا بالمناسبات الوطنية: الاستقلال، وعيد الجلوس الملكي، والثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش.
وأكد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات في إحداث التنمية، مبينا أن الاتحاد العام يسعى دائما إلى إشراك الجمعيات في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الاتحادات، وتوجيهها لتقديم دراسات ومشاريع لتعزيز آليات عملها وبما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.
وبين أن الاتحاد العام قدم مبلغ 120 ألف دينار لــ 12 اتحادا في المحافظات بواقع 10 آلاف دينار لكل اتحاد ليتمكن من تعزيز رسالته وأهدافه لخدمة مجتمعه المحلي، بالإضافة إلى تقديم مساعدات على شكل كوبونات وزعت على الفقراء والمحتاجين لتعزيز رسالة العمل الخيري والتطوعي والإنساني والتكافل الاجتماعي.
وأكد مدير تنمية العقبة محمد الطورة، ضرورة تعزيز عمل الجمعيات لخدمة أبناء المحافظة من خلال إيجاد وتنفيذ مشاريع توفر فرص العمل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، مشيرا إلى أن المديرية على تواصل مستمر مع الجمعيات للارتقاء بعملها.
وأشاد رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة علي الاحيوات، بجهود الاتحاد العام ومتابعاته للاطلاع على المشاكل التي تواجه عمل الجمعيات وحرصه على تقديم الدعم لها بشكل عادل في المحافظات لتفعيل دورها في خدمة مجتمعاتها والشرائح الفقيرة والبحث عن وسائل وأدوات تطور عملها ضمن أهدافها وغاياتها .
وبين رئيس جمعية "ربوع معان" العقيد المتقاعد بخيت عليان البزايعة، إن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع العديد من المؤسسات، منها اتحاد العقبة بهدف الوقوف على احتياجات ومطالب الجمعيات وإيصالها إلى أصحاب القرار لإيجاد آليات لحل الممكن منها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )