أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

الجزائر.. الحبس لـ 3 "مؤثرين" لاحتيالهم على 75 طالباً بشأن الدراسة في أوكرانيا

{clean_title}
الأنباط -
قضت محكمة جزائرية، الخميس، بالحبس سنة مع النفاذ بحق ثلاثة من أكبر المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي، بتهمة المشاركة في الاحتيال على 75 طالبا دفعوا أموالا من أجل الدراسة في أوكرانيا قبل الغزو الروسي.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن محكمة الدار البيضاء بالضاحية الشرقية للعاصمة الجزائرية دانت المؤثرين، نوميديا لزول وفاروق بوجملين المعروف بـ "ريفكا" ومحمد أبركان العروف بـ "ستانلي"، بعقوبة "عام حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار (نحو 650 يورو)".

وهي العقوبة نفسها التي طالبت بها النيابة خلال المحاكمة التي جرت يومي 9 و10 يونيو، بعد أكثر من خمسة أشهر من الحبس المؤقت للمتهمين وعدة تأجيلات.

واتهم الثلاثة بالمشاركة في الاحتيال من خلال إعلانات مدفوعة قاموا بها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها ملايين الشباب لصالح شركة تسوق للدراسة في أوكرانيا وروسيا وتركيا، كما أفادت النيابة عند بداية القضية في يناير.

وجاء في الإعلانات أن الشركة تتكفل بكل إجراءات الدراسة من خلال توفير التأشيرات وتذاكر السفر والتسجيل في الجامعة، لكن الطلاب الضحايا وعددهم 75 تفاجؤوا لدى وصولهم إلى أوكرانيا بأن تأشيراتهم لا تسمح لهم بالدراسة، بينما لم يتم السماح للعديد من الطلاب بدخول البلد.

ودانت المحكمة المتهم الرئيسي صاحب شركة السفر، رزاقي أسامة، بسبع سنوات حبسا نافذاً وتغريمه مليون دينار (6500 يورو)، كما تمت إدانة والدته وشريكته وهي عضو سابق في البرلمان بالحبس سنة.

ولاقت القضية صدى كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام نظرا للشهرة الكبيرة للمتهمين وتعاطفا مع الطلاب الضحايا.