الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار
عربي دولي

الأمم المتحدة تحذّر من تزايد أعداد النازحين في العالم

الأمم المتحدة تحذّر من تزايد أعداد النازحين في العالم
الأنباط - - حذّر المفوّض الأعلى لشؤون اللاجئين في الأمم المتّحدة، فيليبو غراندي، اليوم الخميس، من الأزمة الغذائية جراء الحرب الروسية الأوكرانية، والتي من المتوقع أن ترتفع بسببها أعداد النازحين قسراً، وتتخطّى الرقم القياسي البالغ 100 مليون نازح.
وبحسب نيويورك تايمز وموقع الأمم المتحدة الإلكتروني، قال غراندي في مؤتمر صحفي عرض خلاله التقرير السنوي للمفوضية، اليوم الخميس، إنّ "الجهود التي تُبذل لمعالجة أزمة انعدام الأمن الغذائي العالمية، تكتسب أهمية قصوى للحؤول دون نزوح عدد أكبر من الناس عن ديارهم".
وتسبّبت الحرب الجارية في نقص حادّ في الحبوب والأسمدة بالأسواق، ممّا أدّى لارتفاع أسعار الغذاء العالمية، وجعل مئات ملايين البشر حول العالم معرّضين لخطر الجوع، وقبل بدء الغزو في 24 شباط، كانت أوكرانيا تصدّر 12بالمئة من القمح العالمي، و15بالمئة من الذرة، و50 بالمئة من زيت عبّاد الشمس.
وحذّرت المفوضية، في تقريرها السنوي، من أنّ ندرة الغذاء المتزايدة، ومعدلات التضخّم الآخذة في الارتفاع وأزمة المناخ الراهنة عوامل تزيد من الصعوبات وتتطلّب توسيع نطاق الاستجابة الإنسانية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير