اربد

اربد.. شكاوى من تدني بصالات الأفراح وارتفاع اسعارها

{clean_title}
الأنباط -
الانباط – فرح موسى
شكا موطنون في محافظة اربد من تدني مستوى النظافة العامة في عدد من صالات الأفراح في إربد وارتفاع اسعارها بالاضافة الى عدم اجراء التحديثات والصيانة اللازمة لمحتوياتها خاصة مع دخول فصل الصيف وزيادة مناسبات الاعراس والافراح خلافا لما هو متفق عليه بين الاطراف ذات العلاقة المتضمن وجوب ان تكون التجهيزات للحفلات متكاملة لكنها لا تعكس الواقع .
وقال المواطن عادل حجازي،انه تفاجأ عند ارتياد عدد من صالات الافراح بتدني مستوى النظافة فيها وعدم اجراء اي تحديثات لمحتوياتها بعد السماح باعادة فتحها من قبل الجهات المعنية بعد اغلاق استمر لأكثر من عامين نتيجة جائحة كورونا مشيرا الى انعدام الرقابة واغلاق لمرافقها الصحية بحجة اجراء الصيانة اللازمة كما ان المياه مقطوعة عنها .
وطالب المواطن علي جاموس الجهات المعنية بتكثيف حملات الرقابة الصحية على صالات الافراح وخاصة مع بدء موسم الحفلات والاعراس وان بعضهل يقوم بتصنيع الحلويات الكنافة والحلويات داخل غرف تنعدم فيها ادنى مقومات النظافة والرقابة الصحية .
وقالت المواطنة تهاني الهامي أنها اصيبت بالاغماء عند دخولها حمامات بعض الصالات لما شاهدتة من عدم اجراء النظافة والصيانة اللازمة وتراكم للاوساخ .

وبينت المواطنة تسنيم حمادة انها حضرت حفلات في ست حفلات في صالات مختلفة خلال الفترة الماضية ولاحظت عدم إهتمام بالزبائن أمر معدوم كما ان طريقة تعامل بعض العاملات فيها بطريقة غير حضارية بالاضافة الى وجود الأوساخ أسفل الطاولات كما انها تقوم بتقديم حلويات ليست بالمستوى المطلوب داعية الى تكثيف حملات رقابة من الجهات المعنية على قاعات الافراح والحلويات المقدمة فيها .
وطالب المواطن حسين العوادين بوجود مواقف للسيارت لدى قاعات الافراح تناسب حجم الحضور كما انها وجودها قرب بعضها البعض يتسبب بأزمات مرورية خانقة ..
واوضحت لمى بني هاني ان المبالغ التي يتم دفعها لقاعات الافراح لا تتناسب والخدمات التي تقدمها كما ان مرافقها ليست بالمستوى المطلوب مع انها قاعات افراح حديثة بالاضافة الى تدني مستويات النظافة العامة فيها داعية الى تكثيف الرقابة عليها .

من جانبه بين نقيب اصحاب صالات الافراح مأمون المناصير انه لا يعتقد وجود صالات لا تهتم بنظافتها لانها مفروشة بالموكيت ويتم تنظيفها بشكل يومي بعد انتهاء كل حفلة كما يتم تنظيف ومسح الطاولات والمرافق الصحية والمداخل بشكل مستمر وهذا هو العرف المتبع في قاعات الافراح .
واشار الى انه لم يسمع عن وجود مرافق صحية غير نظيفة لدى قاعات الافراح مؤكدا الى انه سيتم التواصل مع اصحاب الصلات والتشديد عليهم بخصوص متابعة نظافة المرافق الصحية علما انني استبعد ذلك لان صاحب المنشاة يهمه سمعة صالته علما ان تكاليف اجراء النظافة المستمرة ليست بالتكاليف التي تجعل صاحب الصالة يغض النظر عن تنظيف مرافقها بالاضافة الى وجود كادر خاص بالنظافة في كل صالة كما انها تخضع للرقابة والمتابعة من الجهات المعنية بشكل دائم.
وفيما يتعلق بالاسعار اوضح المناصيرانه امر يصعب ضبطه لان التكاليف تعتمد على نوع الضيافة المطلوبة وهناك من يطلب اصناف ذات اسعار متدنية واخر اصناف ذات اسعار عالية كما ان هناك من يطلب اعداد بوفيه مفتوح وزيادة عدد الحضور الذي يصل الى اكثر ٢٠٠ شخص بالاضافة الى تمديد وقت الحفلة بين ٣ الى ٤ ساعات وكل هذه المعطيات تتحكم بالاسعار..
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )