وفيات الثلاثاء 23-7-2024 دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل.
شباب وجامعات

محاضرة حول معايير التصنيف العالمي للجامعات في الهاشمية

{clean_title}
الأنباط -
 استضافت عمادة التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي بالجامعة الهاشمية اليوم المدير الإقليمي لمؤسسة التايمز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نايك ديفيز Nick Davis لتقديم محاضرة حول معايير ومنهجية هذا التصنيف العالمي.
وتحدث ديفيز ، عن منهجية ومعايير التنصيف العالمي التايمز للتعليم العالي TIMES ، مبينا أن تصنيف التايمز للجامعات العالمية يعد أكبر وأكثر تصنيفات الجامعات العالمية تنوعاً، اذ يعتمد التصنيف على معايير تقييم يمثل كل واحد منها نسبة معينة في التقييم .
كما تطرق الى تصنيف التايمز لتأثير التعليم العالي (THE Impact Rankings) وجداول الأداء العالمية الوحيدة التي تقيّم مدي نجاح الجامعات العالمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs)وأكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون دور عمادة التطوير الأكاديمي في نشر ثقافة الجودة والتطوير والتصنيف بين أعضاء الهيئة التدريسية ودورها الهام في التشبيك الدولي وتعزيز التعاون مع الجامعات ومؤسسات التصنيف الدولية المرموقة، حيث ان الجامعة ترصد مخصصات مالية للنشر والبحث العلمي الذي يتوافق مع الأولويات البحثية الوطنية ويعزز من سمعة الجامعة عالميا، مبينا أهمية تعزيز البحوث المشتركة بين الجامعات الأردنية.
--(بترا)