اربد

ندوة في غرفة تجارة اربد حول التصدي للدعاية الوهمية الزائفة

{clean_title}
الأنباط -
ندوة في غرفة تجارة اربد حول التصدي للدعاية الوهمية الزائفة 
الانباط – فرح موسى 
نظمت مؤسسة ويرلد اسوشيتس اليوم امس الثلاثاء في غرفة تجارة اربد ندوة حوراية بعنوان ضرورة التصدي للدعاية الوهمية والزائفة بحضور نشطاء اجتماعيين وأكاديميين وصحفيين واعلاميين وخريجي برامج التبادل الثقافي وطلبة جامعات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.
ونظمت الندوة بالتعاون مع السفارة مع السفارة الامريكية في عمان بهدف القاء الضوء على خطورة الدعاية الاعلامية تأثيرها على الراي العام.
وبينت المديرة التنفيذية للمؤسسه اوملياس ايفانا هيو دور الدعاية  الاعلامية  في بناء الرأي العام وتوجيهه  وتاثيره على الناس واستغلالها في تضليل الناس باستخدام معلومات تكون مغلوطة تكون مقصودة ومتعمدة قد تكون ناتجة عن خلل غير متعمد تعتبر "معلومات مضللة " تستخدمها جهات كثيرة للتاثير وفق مصالحها .
ونبهت هيو الى خطورة  تفشي المعلومات المضللة والمزيفة في الفضاء العام وطرق الحد منها من خلال شرح الفرق بين المعلومات المغلوطة والاشاعة والمعلومات المزيفة .
وتطرقت الى برمجيات الذكاء الاصطناعي المتوفرة بين ايدينا اليوم والتي يمكن استخدامها لمجابهة المعلومات المزيفة والحد منها .
وادار الحوار مدير برامج المنظمة عامر بني حسن مع المشاركين والذين اكدوا على اهمية الموضوع وتقاطعه مع مجالات السياسة والصحافة والاعلام والامن السيبراني الالكتروني ومستقبل الذكاء الاصطناعي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )