"الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر.
عربي دولي

الاحتلال يهدم 1032 منشأة في القدس والضفة منذ بداية العام

الاحتلال يهدم 1032 منشأة في القدس والضفة منذ بداية العام
الأنباط - اكد تقرير لمركز أبحاث الأراضي التابع لجمعية الدراسات العربية في فلسطين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 1032 مسكنا ومنشأة في القدس المحتلة والضفة الغربية، منها 361 مسكنا، ما أدى إلى تشريد 1834 فردا، منهم 954 طفلا.
واوضح المركز في تقريره الصادر اليوم الاحد، ان ما نفذته قوات الاحتلال من عمليات هدم منذ بداية العام 2022، هو دليل على تصاعد سياسة الهدم الممنهجة ضد المواطنين الفلسطينيين واراضيهم وممتلكاتهم .
واضاف ان نسبة الإناث من المجموع الكلي لهؤلاء الذين هدمت مساكنهم شكلت حوالي 47 بالمئة، وقد باتت الأسر مشتتة ممزقة تبحث عن مساكن آمنة تلملم خصوصيتهم.
وبين التقرير ان أصحاب 93 مسكنا في القدس المحتلة قاموا بهدمها بأنفسهم بعد أن أجبرتهم بلدية الاحتلال على ذلك، وسجلت محافظة القدس أعلى المحافظات تليها محافظة طوباس جنوب شرق مدينة جنين.
واشار المركز الى انه تم توثيق هدم 671 منشأة مختلفة (زراعية، تجارية، مؤسساتية، خدماتية، ترفيهية، دينية) كان ينتفع منها 5455 فردا منهم 2600 طفل، و1800من الإناث.
وأكثر المنشآت استهدافا بالهدم، كانت منشآت الأغنام، حيث تم هدم 216 بركسا كانت تأوي أكثر من 16400 رأس من الأغنام، كذلك الآبار الزراعية، حيث تم هدم 93 بئرا أو خزانا للمياه كانت مصدرا لري 1800دونم من الاراضي الزراعية.
وقال إنه تم تدمير 12 طريقا زراعيا كان ينتفع أصحاب 3850 دونما منها بشكل مباشر.
يذكر ان أكثر المحافظات استهدافا في عمليات الهدم محافظة طوباس حيث تم هدم 297 مسكنا ومنشأة تليها محافظة القدس حيث تم هدم 274 مسكنا ومنشأة، ثم محافظتي الخليل وبيت لحم 143 و139 مسكنا ومنشأة على التوالي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير