"العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال
منوعات

لماذا يجب وضع واقٍ من الشمس على الجفون؟

{clean_title}
الأنباط - قال الدكتور كاران لال من مجموعة شفايغر للأمراض الجلدية في هيلزبورو، نيوجيرسي لموقع هافينغتون بوست الأمريكي: "رأيت بعض أسوأ أنواع سرطان الجلد في منطقة الجفن. جراحة سرطان الجلد في هذه المنطقة معقدة ويمكن أن تسبب ندبات كبيرة يمكن أن تخلف جفاف العين المزمن. لقد رأيت مرضى يفقدون جلد الجفن السفلي والعلوي بالكامل بسبب سرطان الجلد".

وقد يبدو وضع واقٍ من الشمس على الجفون أمرًا غير منطقي. لكن طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك الدكتور هادلي كينغ قال: "لأن الجلد في هذه المنطقة حساس، قد يكون الناس في بعض الأحيان حذرين من وضع واق من الشمس على هذه المنطقة، أو يعتقدون أنه سيلتصق بأعينهم، أو قد يتوقفون عن وضعه لأن كريم الوقاية من الشمس الذي استخدموه سابقاً كان يهيج بشرتهم أو يفسد المكياج".

قال كينج: "من المهم وضع واق من الشمس على جميع الجلد المعرض للأشعة فوق البنفسجية، بما فيها الجفون. كثيراً ما نرى سرطانات الجلد في منطقة العين، وفي بعض الحالات، قد يكون علاج سرطانات الجلد في منطقة العين أكثر صعوبة وأكثر عدوانية".

وبغض النظر عن الحماية من السرطان، فإن وضع واق من الشمس على بشرة الجفن الرقيقة يقلل تكوين التجاعيد على بشرة الجفن الرقيقة، ويساعد أيضاً في منع ظهور الهالات السوداء حول العينين.

وقال الدكتور بابري ساركار، طبيب الأمراض الجلدية في نيوتن، ماساتشوستس: "لأن جلد الجفن رقيق جداً، فهو شديد التأثر بأضرار أشعة الشمس. ما قد يؤدي إلى تدلي وتجعد الجلد في الجفن. ويمكن أن يقلل استخدام واق من الشمس خطر الإصابة بتدلي الجلد في الجفن في وقت مبكر".