وفيات الثلاثاء 23-7-2024 دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل.
شباب وجامعات

اليرموك تعقد مجلس عمدائها في موقع أم قيس الأثري

{clean_title}
الأنباط -
عقدت جامعة اليرموك، اليوم الاثنين في موقع أم قيس الأثري، اجتماعا لمجلس عمدائها، وذلك تأكيدا منها على أهمية هذه المدينة التاريخية والأثرية والحضارية.
وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، خلال ترؤسه الاجتماع ، إن عقد الجامعة لمجلس عمدائها في موقع أم قيس يمثل ربطاً علميا منهجيا من خلال تفاعل العلم مع الإدارة والتخطيط الاستراتيجي.
وأشار إلى أن وجود باحثي الجامعة وعلمائها من مختلف الكليات العلمية والإنسانية في هذا الموقع ، يأتي تأكيداً على مدى الرعاية العلمية والبحثية التي تحظى بها هذه المدينة الأثرية من قبل جامعة اليرموك وباحثيها، ما يعزز رسالتها وفلسفتها القائمة على التواصل مع مجتمعها المحلي.
ولفت مساد إلى تميز الجامعة بوجود كليتين علميتين متخصصتين بالآثار والسياحة، لهما اسهاماتُهما العلمية في تقديم الكفاءات العلمية المؤهلة والمُدّربة في مجال السياحة والآثار، فضلا عن جهود العلماء والباحثين من أعضاء الهيئات التدريسية وما جرى تنفيذه من حفريات ودراسات علمية منهجية ومشاريع، كان لها دورها في إثراء هذا الموقع الأثري وإبرازه كواجهة سياحية وطنية إلى العالم.
وثمن التعاون بين الجامعة ووزارة السياحة ودائرة الآثار العامة وهيئة تنشيط السياحة، فيما يخص البحث العلمي ومجالات التدريب المختلفة ورعاية المواقع الأثرية في مختلف محافظات وألوية المملكة.
وجال أعضاء مجلس العمداء عقب انتهاء جلستهم ، على مواقع أم قيس الأثرية واطلعوا على نتائج الحفريات التي أجرتها كلية الآثار في الجامعة وأهمتيها كقيمة إنسانية وحضارية وطنية بارزة.
-- ( بترا )