"العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال
منوعات

بيل غيتس: وباء جديد خطر سيظهر خلال الـ 20 عاماً المقبلة

{clean_title}
الأنباط -

كشف الملياردير الأمريكي بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة «مايكروسوفت»، عن تصوُّره للوباء القادم إلى البشرية خلال العشرين سنة المقبلة.
وأوضح غيتس، الثلاثاء، أن الوباء القادم يمكن أن يكون «سلاح إرهاب بيولوجي من صنع الإنسان»، أو قد ينشأ من «فيروس نعرفه بالفعل»، وذلك حسبما أفاد موقع «الشرق الأوسط» نقلا صحيفة «الدياريو» الإسبانية.

 

وأكد أن هناك احتمالية بنسبة 50 في المئة لظهور وباء جديد في غضون 20 عاما.

وقال إن هذا الوباء يمكن أن يكون «طفرة ما تحدث نتيجة لتغير المناخ».

ولفت غيتس إلى ضرورة إنفاق البلدان مليارات الدولارات على البحث عن مسببات الأمراض المحتملة، داعيا إلى إنشاء فريق من 3000 متخصص من أجل هذه المهمة.
وفي حين توقعت الكثير من وسائل الإعلام أن يكون «جدري القردة» هو الوباء القادم، فقد استبعد غيتس هذه النظرية، قائلا إنه ليس لديه القدرة الكافية لتدمير البشرية، وإن احتمالية أن يصبح الوباء الكبير التالي «ضئيلة جدا».

لكنه حذر من إمكانية تحور فيروس جدري القردة ليصبح أكثر فتكا، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ الحكومات والهيئات الصحية الإجراءات المناسبة لمنع حدوث ذلك.

وأكد الملياردير الأمريكي أن وباء «كورونا» لم ينتهِ بعد، لافتا إلى أن العالم «لا يزال معرضا لخطر ظهور متغير جديد أكثر قابلية للانتقال وأكثر فتكا من المتغيرات الموجودة حاليا».

ومنذ تفشي «كورونا»، انتشرت نظريات المؤامرة المتعلقة بغيتس بعد إعادة نشر مقابلة أجريت معه عام 2019.

وتنبأ فيها الملياردير بظهور فيروس قاتل في أسواق الصين، قبل انتقاله بسرعة إلى مختلف بقاع العالم، الأمر الذي حدث بالفعل مع وباء «كورونا».